الخميس 09 مايو

شركات واستثمار

1,6 مليار جنيه إيرادات "سي.آي كابيتال" في النصف الأول


شركة سي آي كابيتال القابضة

نجحت شركة "سي آي كابيتال القابضة"، وهي ذراع الخدمات المالية غير المصرفية لبنك مصر، في زيادة إيراداتها إلى 1,6 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي 2022.

وأظهرت نتائج الأعمال ارتفاع صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية إلى 341 مليون جنيه خلال النصف الأول، بما يقرب من الضعف 98%، مقارنة بنحو 172 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2021.

وكشفت أيضا عن تحقيق قطاعات الخدمات المالية غير المصرفية ارتفاعا في العوائد أو العقود، وتحقيق قطاعات أعمال بنك الاستثمار نتائج قوية أيضا.

وبلغ إجمالي محفظة التمويل 15,4 مليار جنيه، وهو ارتفاع سنوي بنسبة 36%، مدعومًا بارتفاع قوي في أنشطة التمويل غير المصرفي لجميع الشركات التابعة.

وعلى صعيد التمويل متناهي الصغر، حققت شركة "ريفي" التابعة للمجموعة نتائج مالية وتشغيلية قوية، حيث بلغ صافي الربح المحقق من عمليات التمويل متناهي الصغر 157 مليون جنيه، بارتفاع 72% مقارنة بالعام السابق.

كما حققت شركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري نموا مضاعفا في حجم محفظة عمليات التمويل العقاري، ليبلغ 576 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام، أي بنسبة 249% مقارنة بالنصف الأول من 2021.

وحققت قطاعات أعمال بنك الاستثمار نموًا على أصعدة إدارة الأصول وخدمات الترويج والوساطة في الأوراق المالية على حد سواء، حيث بلغ حجم الأصول المدارة 14.1 مليار جنيه، بارتفاع 19% مقارنة بالعام السابق.

يذكر أن شركة "سي.آي كابيتال" القابضة تحتل الآن المركز الثاني في ترتيب الشركات العاملة في مجال السمسرة في الأوراق المالية بمصر، بنسبة استحواذ 9,6% من حجم السوق، وكانت قد أصبحت تابعة لبنك مصر منذ مارس 2021 بعد صفقة استحواذ على 90% من أسهمها.