الأحد 08 backend.Sep

تعدين وطاقة

برنامج طموح لـ"الشركة العامة للبترول" يشمل حفر 49 بئرا .. وضخ 3,5 مليار دولار استثمارات


الشركة العامة للبترول

ذكرت مصادر أن الشركة العامة للبترول تعمل على تنفيذ برنامج طموح خلال العام المالى الجارى 2022 – 2023 يتضمن حفر 49 بئرا، بواقع 42 بئرا تنموية، و6 آبار استكشافية، وأخرى لحقن المياه.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة تستهدف زيادة حجم إنتاجها خلال العام المالى الجارى ليصل إلى 65 ألف برميل زيت، ترتفع بعد إضافة الغاز الطبيعى إلى 76 ألف برميل مكافىء.

وأضافت المصادر أن الشركة تخطط لضخ نحو 3.5 مليار دولار استثمارات جديدة لتنفيذ مشروعاتها فى امتيازاتها فى مصر خلال العام المالى الجاري، موضحة أن استثمارات الشركة المرتقب ضخها خلال العام المالى الجارى زادت عن العام المالي السابق بواقع 12,7%.

وأشارت الشركة إلى أن عدد الآبار المنتجة فى حقول الشركة العامة بلغ 276 بنهاية يونيو الماضى، فيما سجل حجم الاحتياطى البترولى المتبقى لها نحو 275 مليون برميل زيت فى جميع امتيازاتها.

جدير بالذكر أن الشركة العامة للبترول التي تأسست عام 1957، وتمتلكها الدولة بنسبة 10%، تعد أول شركة وطنية تعمل فى مجال البحث والاستكشاف وإنتاج الخام فى مصر، وهي تعمل حاليا فى حوالى 23 امتياز بترول بمناطق الصحراء الشرقية والغربية وسيناء، وهي ثالث أكبر الشركات المنتجة للخام في مصر بعد "بتروبل" و"خالدة".