الخميس 02 مايو

سيارات

شعبة السيارات: لائحة استيراد المركبات للمغتربين اتاحت الشراء من المناطق الحرة داخل مصر


صادرات السيارات

قالت الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن اللائحة التنفيذية لقانون استيراد المركبات للمقيمين فى الخارج، سمحت للمغتربين شراء السيارات من المناطق الحرة داخل مصر ، ما يعطي فرصة للوكلاء والموزعين الاستفادة من القانون فى تسويق المركبات لديهم.

واشار منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات، أن العديد من الوكالات و شركات السيارات العاملة فى المناطق الحرة سيكون لديها فرصة قوية فى تسويق وبيع  الطرازات المختلفة للمغتربين، فضلا عن توفير ميزات الضمان وخدمات ما بعد البيع فى مراكزها المعتمدة. وتوقع ان يسهم القرار في انعاش السوق حيث يساعد الوكلاء فى الافراج عن الشحنات فى الموانىء والتعاقد على اخرى جديدة.

وكان  مجلس الوزراء قد اصدر القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين فى الخارج، والذي اتاح لأول مرة للمصري الذى له إقامة قانونية سارية فى الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصى معفاة من الضرائب والرسوم ، مقابل ايداع قيمة هذه الرسوم في وديعة بالعملة الاجنبية محددة المدة لصالح وزارة المالية، و يتم استردادها بعد ذلك.

وحددت اللائحة الاشتراطات الواجب توافرها وقواعد استيراد المركبات، كما اعلنت الحكومة عن تدشين تطبيق على الهاتف المحمول بهدف تسجيل رغبات المغتربين ومعرفة الاليات والرسوم المستحقة عن كل مركبة.