الخميس 19 backend.Sep

اتصالات وتكنولوجيا

"اتصالات من e &" تخطط لأن تكون من أوائل مشغلي تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر


اتصالات وتكنولوجيا الجيل الخامس في مصر

كشفت شركة "اتصالات من e&" النقاب عن أن الشركة تخطط لأن تكون من أوائل مشغلي المحمول في مصر في إطلاق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات G5، وذلك بمجرد قيام الحكومة بطرح الحكومة.

وقالت الشركة إن خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات G4 كانت قد أحدثت طفرة كبيرة خلال المرحلة الماضية في تغيير شكل خدمة "اتصالات" في مصر، مشيرة إلى أن أكثر من 90% من الشبكة تعمل حاليا بهذه التقنية.

ومع ذلك أوضحت أن السوق المصرية لم تصل بعد لمرحلة الاستخدام الكامل لسرعات خدمات الجيل الرابع.

وأضافت أنها تمتلك حاليا أكثر من 8500 موقع لتشغيل شبكة الجيل الرابع، وتعمل على تنفيذ المزيد من المواقع، بعد أن بلغت نسبة تغطية الشبكة 99% من المناطق المأهولة بالسكان.

وكشفت الشركة أيضا النقاب عن أن قطاع خدمات تحويل الأموال عبر المحمول والدفع الإلكتروني سيستحوذ على نسبة 10% على الأقل من إيراداتها بحلول عام 2025.

كما أعلنت اعتزامها ضخ استثمارات تتراوح قيمتها من 5 مليارات جنيه إلى 6 مليارات جنيه في العام المقبل 2023، في توسعة ورفع كفاءة شبكتها، مقابل 5،5 مليار جنيه في عام 2022 الحالي.

وأشارت إلى أنها تستهدف التحول من مجرد مشغل اتصالات إلى شركة تكنولوجيا متكاملة تضم تحت مظلها عدة كيانات جديدة، وذلك بهدف دعم خطط الدولة المصرية في تحقيق التحول الرقمي و"رؤية مصر 2030"، وتعزيز آليات الشمول المالي، وترسيخ مكانة الشركة في قطاع الاستثمار التكنولوجي والخدمات الرقمية.

وكشفت الشركة أيضا النقاب عن اعتزامها التعاقد على تقديم خدمات التعهيد لشركات من جنسيات مختلفة حول العالم، عبر ذراعها الاستثمارية اتصالات للخدمات الدولية "جلوبال سيرفيسز"، وذلك في إطار تعظيم العائدات ومصادر العملة الأجنبية للسوق المصرية.

وأضافت أن عدد مستخدمي خدمة "اتصالات كاش" يصل حاليا إلى قرابة 3 ملايين عميل في مصر، وهناك خطة للوصول بالرقم إلى 20 مليون عميل خلال السنوات الثلاث المقبلة من مستخدمي خدمات الدفع الإلكتروني، علاوة على خدمات جديدة لتعزيز الشمول المالي.