السبت 05 اكتوبر

بنوك وبورصة

“ Think Natureأول بطاقة ذكية صديقة للبيئة من الأهلي «QNB


QNB

أعلن بنك QNB الأهلي، عن تعديل كافة بطاقات الدفع للإلكتروني لتكون من مصنعة من مواد صديقة للبيئة تماشيا مع خطط البنك الداعمة لتطبيق الاستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأشار محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، الي توقيع اتفاق مع مجموعة فيزا العالمية لإصدار البطاقات صديقة البيئة الجديدة والتي ستكون تحت شعار Think Nature”، منوها انه سيتم البدء بتغيير بطاقات الخصم المباشر البلاستيكية الكلاسيكية الأكثر انتشارا بين العملاء. 

وأشار الي ان QNB الأهلي بعد أول بنك خاص يتجاوز إصدار أكثر من مليون ونصف بطاقة مصرفية في مصر، منوها الي اهتمامه العميق بدعم خطط الدولة والبنك المركزي نحو تشجيع الأفراد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو التوجه إلى الاقتصاد الأخضر بهدف تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وخفض الانبعاثات الكربونية ونشر ثقافة المحافظة على البيئة.

من ناحيته أشار ملاك البابا مدير عام فيزا مصر، إلي نمو الطلب علي البطاقات صديقة البيئة والمصنعة من مواد معاد تدويرها، موضحا ان الدراسات أكدت أن 79% من المستهلكين في السوق المصري يفضلون المنتجات الصديقة للبيئة، و59% يرون أن قضية التغيير المناخي أمر في غاية الأهمية.