الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

الأمل لصناعة السيارات تقرر خفض عدد أيام العمل بسبب الأزمة الراهنة


شركة الأمل لصناعة وتجميع السيارات

أعلنت شركة الأمل الوكيل المعتمد لعلامتي لادا و بي واي دي عن قيامها بخفض عدد أيام العمل لتصبح أربع أيام في الإسبوع بداية من شهر ديسمبر الجاري.

وقالت الشركة التي تمتلك خطوط لتصنيع وتجميع السيارات إن هذا الإجراء يتماشي مع الأوضاع التي تمر بها صناعة السيارات في مصر نتيجة لقيود الاستيراد وانخفاض الطلب  المحلي والارتباك الذي تشهده صناعة وتجارة السيارات.

وأوضح عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة إنه تقرر خفض معدلات انتاج مصانع الشركة بنسبة 30% لافتا إلى أن الشركة لم تستطع حتى الأن أن تحصل على موافقات بفتح اعتمادات مستندية جديدة لشراء مكونات الإنتاج منذ شهر يوليو المنصرم.

وأوضح إن مخزون الشركة من قطع الغيار لا يكفى سوى ستين يوما محذرا في الوقت نفسه من توقف المصانع المغذية التي تعمل على توريد الخامات ومكونات الإنتاج لمصانع السيارات الأمر الذي قد يعني اضطرار مصنعي السيارات ومالكي المصانع المغذية لتسريح جزء من العمالة في حال استمرار هذا الأوضاع الصعبة.

وأضاف: "الرؤية المستقبلية ملتبسة ولا نعرف موعدا محددا لاستئناف عمليات الاستيراد من الخارج في ظل عدم استقرار أسعار صرف الدولار الأمريكي وعدم توافره الأمر الذي يلقي بأعباء إضافية على مصنعي السيارات في مصر نتيجة لاستحالة تحديد تكاليف الإنتاج.