السبت 28 backend.Sep

أخبار عامة

صندوق «حورس» يستهدف اكتتابات بقيمة مليار جنيه بنهاية العام الجاري


شركة الأهلى لإدارة الاستثمارات المالية

كشفت الدكتورة حنان وجدى، رئيس تطوير الأعمال فى شركة الأهلى لإدارة الاستثمارات المالية – التابعة للبنك الأهلى المصري، إن الشركة أطلقت يوم الأحد الماضى صندوق حورس النقدى بالمشاركة مع صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها من غير أفراد أطقم القيادة والضيافة الجوية.

واكدت وجدى ، أن الشركة تستهدف وصول حجم الاكتتاب فى صندوق حورس النقدى ذى العائد اليومى التراكمى إلى مليار جنيه بنهاية العام المقبل، موضحة أن الهدف الاستثمارى من الصندوق هو توفير عائد يومى تراكمى وتوزيع دورى والحفاظ على درجة سيولة عالية، مع درجة مخاطر منخفضة.

ولفتت إلى أن مجالات استثمار الصندوق تشمل الأدوات المالية قصيرة الأجل ذات العائد الثابت، مثل أذون وسندات الخزانة وسندات الشركات واتفاقيات إعادة الشراء والودائع وشهادات الادخار البنكية، بالإضافة إلى الصكوك ووثائق الصناديق النقدية الأخرى.

وأضافت أن صندوق «حورس» يضم مزايا عدة، منها إمكانية الاكتتاب والاسترداد فى وثائقه بشكل يومى وبدون مصاريف، كما أن الحد الأدنى للاكتتاب 10 وثائق، وتبلغ القمية الاسمية للواحدة منها 10 جنيهات.

ويذكر أن الحجم المبدئى المستهدف للصندوق 50 مليون جنيه عند التأسيس، مقسما على 5 مليون وثيقة قيمتها الاسمية 10 جنيهات، ويجوز قبول طلبات اكتتاب تفوق الحجم المستهدف للصندوق، ويصدر لجهتى التأسيس 500 ألف وثيقة بإجمالى قيمة تبلغ 5 ملايين جنيه، 51 %منها لصالح الأهلى لإدارة الاستثمارات المالية، و49 %لصندوق التأمين الخاص بالعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران.

وتلعب شركة «الأهلى» دور مدير الاستثمار، كما تقوم أيضا بتلقى طلبات الاكتتاب مع «مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية»، فيما يتولى البنك الأهلى دور أمين الحفظ.

ويقدم مكتب «معتوق بسيونى دور المستشار القانونى للصندوق، بينما يضم مراقبو الحسابات كلا من «يوسف صلاح الدين» و«محمود صلاح الدين».