الأحد 19 مايو

أخبار عامة

"النساجون الشرقيون": لا تعديل في هيكل الملكية بعد بيع حصتي "ياسمين" و"فريدة"


ياسمين وفريدة محمد فريد خميس

أعلنت ياسمين وفريدة محمد فريد خميس نجلتا رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس عن بيع حصتيهما المقدرتين بمجموع 24,6% في شركة "النساجون الشرقيون للسجاد" لصالح صندوق FKY Limited الذي تملكه كل من ياسمين وفريدة أيضا بقيمة مليار و375 مليون جنيه.

وذكرت شركة "النساجون الشرقيون" في بيان لها للكشف عن صحة ما تردد حول هذه العملية أنه جرى نقل الملكية إلى الصندوق المذكور بآلية الصفقات ذات الحجم الكبير، وذلك في إطار إعادة الهيكلة بين المجموعات المرتبطة لعدد 163,743,208 سهم، والتي تمثل نسبة 24,61% من أسهم رأس مال "النساجون الشرقيون".

وقالت الشركة في بيانها إن "ما نريد توضيحه هو أنه بناء على هذه العملية سالفة الذكر، أصبحت شركة FYK Limited مالكة لنسبة 24,61%، وهي النسبة نفسها التي كانت مملوكة لكل من ياسمين فريد خميس وفريدة فريد خميس المالكتين لشركة FYK Limited بنسبة 100%"، موضحة أن كلا منهما ما زالت تحتفظ بنسبة ملكيتها في شركة النساجون الشرقيون للسجاد بشكل غير مباشر".

وأكدت الشركة أنه لن يترتب على عملية إعادة الهيكلة هذه أي تعديل في هيكل ملكية النساجون الشرقيون، ولن يطرأ تغيير على المستفيد النهائي، وستصبح نسب الملكيات للمجموعات المرتبطة بعد إعادة الهيكلة المذكورة سلفا متماثلة تماما مع نسب الملكية للمجموعات المرتبطة قبل عملية إعادة الهيكلة.

وأشار محللون إلى أن إعادة الهيكلة قد يكون لها أثر إيجابي في زيادة قدرة "النساجون الشرقيون" على تنويع مصادر التمويل دوليا، وتعزيز المعاملات التمويلية.