الجمعة 26 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

تويتر يحذر: مقترح مكافحة الجرائم المالية لتنظيم العملات الرقمية يمثل تجاوزاً


تويتر

انتقد "جاك دورسي" مؤسس شركتي (Twitter) و(Square) اللائحة المقترحة من شبكة مكافحة الجرائم المالية (FinCEN) لتنظيم العملات الرقمية، من خلال رسالة الكترونية نشرها على حسابه على موقع الشركة قال فيها: "توجِد تلك اللوائح احتكاك غير ضروري، وحوافز ضارة للعملاء المتعاملين في العملات المشفرة، وقد تتسبب تلك الحوافز في تجنب "الكيانات المنظمة" معاملات العملة المشفرة".

وبالإضافة الى " دورسي " يري المدافعون عن الخصوصية، أن هذه المتطلبات تُعد تجاوزاً، نظراً للطبيعة المفتوحة لتقنية (البلوك تشين).

وأشار "دورسي" الى ان في حالة اضطر الأشخاص إلى تقديم معلومات خاصة إلى أحد البنوك لإجراء أي معاملة، فسيتجنبوا البنك، واصفاً هذا بأنه حافز ضار.

كما شدد على أن اللائحة تضر بشركة (Square) للخدمات المالية، وأن اللوائح التنظيمية قد تدفع العملاء لاستخدام المحافظ أو الخدمات المتواجدة خارج الولايات المتحدة ونقل الأصول إليها، بالإضافة الى اضعاف فعالية "شبكة مكافحة الجرائم المالية" فيما يتعلق بمعاملات "العملات الرقمية".

وان بتنفيذ تلك اللوائح سيكون على (Square) جمع البيانات غير الموثوقة حول الأفراد غير المشاركين في الخدمة أو الذين اشتركوا بصفتهم عملاء الشركة.

تفرض هذ اللائحة على المؤسسات المالية، مثل (Square)، جمع المعلومات الشخصية عن أطراف معاملات العملة المشفرة، وجمع (الاسم والعنوان الفعلي) للطرفين المشاركين في أي معاملة كبيرة، بهدف المساعدة في منع بعض الاستخدامات غير القانونية للعملات المشفرة، مثل: (الاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب الدولي).