الجمعة 20 backend.Sep

عقارات

بالشراكة مع بنكي الاهلي ومصر .. مشروعات سكنية وإدارية جديدة لهشام طلعت مصطفى


عاجل

في خطوة غير مسبوقة تعكس الثقة الكبيرة في مشروعي الرحاب ومدينتي ، تم اليوم توقيع عقد شراكة استراتيجية بين كلا من مجموعة طلعت مصطفى، و البنك الأهلي المصري وبنك مصر لتطوير مشروعات بالمدينتين .

وقع عقد الشراكة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى،  الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، وكل من يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر . 

وقال أبو الفتوح إن تلك الشراكة غير المسبوقة تستهدف مساندة الشركات الوطنية بكافة انشطتها ومن أهمها شركات التطوير العقاري خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا وذلك من خلال دعم تلك الشراكة للموقف المالي للشركة والحفاظ على أعلى معدلات الجودة في التجمعات السكنية المتكاملة. 

وفي سياق متصل أكد عاكف المغربي أن الشراكة تخفف الأعباء التمويلية والالتزامات الملقاة على عاتق الشركة العربية للمشروعات ، خاصة في ضوء حرص بنك مصر على دعم خطط الدولة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري. 

من جانبه أشاد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي بالدور الحيوي للقطاع المصرفي بشكل عام ولبنكي الأهلي ومصر بصفة خاصة في دعم القطاع العقاري والذي يظهر جليا في الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة طلعت مصطفى والتي ستتيح قيام الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني بتطوير مشروعات تمتد على مساحة 341 الف متر مربع بكل من الرحاب ومدينتي وذلك بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح إحدى الشركات الاستثمارية المملوكة لبنكي الأهلي ومصر.

ولفت إلى أن ذلك بغرض إقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية تتماشى مع المخطط العام الذي تم وضعه للمدينتين، خاصة أن تلك الشراكة تخدمها الخبرات الممتدة لأكبر بنكين مصريين وكذا لمجموعة طلعت مصطفى التي تعد المطور العقاري الأبرز في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها بإجمالي استثمارات تبلغ 200 مليار جنيه وبرؤوس أموال وحقوق ملكية تبلغ 31,7 مليار جنيه.