الجمعة 20 backend.Sep

عقارات

شركات مقاولات مصرية تبحث المشاركة في مشروعات إعادة اعمار العراق


 حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء

في اطار الجهود المصرية للمشاركة في إعادة اعمار العراق، اتفقت 7 شركات مصرية تعمل في قطاع المقاولات، مع الجانب العراقي على المشاركة في تنفيذ عدة مشروعات في مجالات البنية التحتية والتنمية العمرانية، تعتزم الحكومة العراقية الإعلان عنها مستقبلا.

وقال حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، ان الاتفاق جاء بعد اجتماع حضرته كبري شركات المقاولات المصرية مع رئيس اتحاد المقاولين العراقيين، بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، ولافتا ان وفد الشركات ضم "المقاولون العرب" و"مجموعة طلعت مصطفي القابضة"، "بتروجيت"، وغيرها.

وممن المنتظر ان يعلن الجانب العراقي ممثلا في وزارة الإسكان والمرافق العراقية، قائمة المشروعات العاجلة التي تخطط الحكومة لإقامتها، خاصة في مجالات الصرف الصحي والكهرباء والمياه والطرق والإسكان والتنمية العمرانية وهى مجالات عمل تفوقت فيها الشركات المصرية وأثبتت جدارتها على مدار عقود طويلة. 

ووفقا ل " عبد العزيز" انه من المقرر ان يزور وفد من الحكومة العراقية القاهرة قريبا لإطلاع الشركات المصرية على تفاصيل تلك المشروعات، وسبل المشاركة فيها. 

وتشهد العلاقات المصرية العراقية تطورا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية خاصة بعد مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة المصرية العراقية الأردنية، والتي عقدت مؤخرا وتم الاتفاق خلالها على تنشيط التعاون المشترك في كافة المجالات