الجمعة 20 backend.Sep

عقارات

تعرف على موعد الحجز الالكتروني للوحدات متوسطة الدخل والاشتراطات المطلوبة


سكن مصر

  • بدء الحجز الإلكتروني ل وحدات " متوسطى الدخل" الاحد المقبل
  • عبد الحميد: الأولوية بأسبقية الحجز .. يمكن للعميل تعديل رغباته قبل انتهاء المدة 

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بعد غدا الاحد تلقى طلبات الحجز الالكتروني لوحدات بمشروعات "سكن مصر، دار مصر، جنة" وذلك لمدة 21 يوما تنتهي في منتصف ليل الاحد 27 سبتمبر الحالي. 

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحا خلال أغسطس، 2271 وحدة منتشرة في أكثر من 13 مدينة، للمواطنين من متوسطي الدخل، وتم غلق باب التسجيل الإلكتروني وسداد المقدمات، الخميس 27 أغسطس الماضي.

وقالت مي عبد الحميد رئيس الصندوق، ان الحجز سيتم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق الإسكان "https://cservices.shmff.gov.eg"، حيث 

وأشار بيان الصندوق الى عدد من الإجراءات الواجب اتباعها عند الحجز الالكتروني وتتمثل في 

أولا: التخصيص سيكون بأسبقية الحجز ويقوم العميل اختيار الكود الخاص بالوحدة السكنية المطلوب حجزها من النماذج المتاحة بكراسة الشروط المنشورة على الموقع بشرط عدم حجزها من قبل مواطن آ. 

ثانيا: يمكن للعميل تعديل رغبة الحجز خلال الفترة المحددة، على ان يتم الاعتبار بالاختيار الأخير المدرج على الموقع، شريطة ان يكون مبلغ جدية الحجز السابق سداده يغطى قيمة حجز الوحدة السكنية المطلوبة.

ثالثا: يتم سداد 10 % من إجمالي سعر الوحدة كمقدم للحجز وحيث تم استكمال المبلغ المدفوع سابقا كمُقدم جدية الحجز بعد 3 أشهر من تاريخ غلق الحجز بالموقع الإلكتروني، مع السماح بمهلة شهر كحد أقصى لسداد المبلغ المطلوب، وذلك بنفس الطريقة السابق السداد بها لمُقدم جدية الحجز. 

وأكدت مي عبد الحميد، انه سيتم فحص المستندات المطلوبة من الحاجزين، وفرزها فور اغلاق باب الحجز.  

وطرحت الحكومة اول الإعلان للوحدات سكنية للمواطنين من متوسطى الدخل بعدد من المدن الجديدة، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري في ديسمبر 2019، وتعديلاها في 19 مارس الماضي، بمساحات ما بين 100و150 متر مربع، كاملة التشطيب، وبأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه، بسعر عائد 8 % مُتناقصة سنوياً لمدة تصل إلى 20 عاما بنظام التمويل العقاري