الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

"القابضة للسياحة والفنادق" تبدأ مشروع إنشاء فنادق سياحية ثلاث نجوم بكافة المحافظات


الشركة القابضة للسياحة والفنادق

تستهدف شركة القابضة للسياحة والفنادق، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ، تحقيق إيرادات بنحو 5 مليارات جنيه بنهاية العام المالي الحالي، وهو ما يمثل نموًا يقارب الضعف مقارنة بالعام السابق الذي سجل فيه الإيرادات 2.7 مليار جنيه.

وتمتلك الشركة القابضة للسياحة والفنادق، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ، محفظة أراضي تخطط للاستثمار فيها في بناء فنادق ذات علامة الثلاث نجوم في مختلف المحافظات.

من جانبها أفادت ميرفت حطبة، رئيسة مجلس إدارة الشركة، بأنه تم طرح فندق ثلاث نجوم في رأس البر للمفاضلة بين عروض محلية وأجنبية، ومن المتوقع أن تصل تكلفة المشروع إلى 150 مليون جنيه.

وأكدت حطبة ، أن ملف مشروع جزيرة آمون السياحي الذي تشارك فيه مع شركة أوراسكوم للتنمية، ما زال في لجنة فض المنازعات، وينتظر الحصول على رخصة من وزارة الري. 

ويشار إلى أن شركة «أوراسكوم» حصلت على حق الانتفاع بجزيرة آمون بموجب عقد تم توقيعه عام  2005 مع شركة «إيجوث» التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بهدف إنشاء مشروع سياحى فندقى يتضمن إنشاء فندق 5 نجوم.

وتعمل الشركة على إعادة هيكلة "مصر للسياحة" ماليًا وفنيًا وإداريًا، كما تخطط لإطلاق منصة للمقاصد السياحية، تتضمن الثقافية والأثرية والترفيهية وغيرها، عن طريق الحجز الإلكتروني على الهاتف المحمول، وضخت الشركة القابضة مؤخرًا 859.6 مليون جنيه استثمارات لاستكمال أعمال التطوير والإحلال والتجديد للأصول التابعة لها.