الجمعة 10 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

ينطلق 18 مايو.. تعرف على شروط الاشتراك وجوائز هاكاثون "WE Innovate"


WE Innovate

تطلق الشركة المصرية للاتصالات هاكاثون "WE Innovate" للأمن السيبراني، تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات "EG-CERET"، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات (CDIS-EGYPT) الذي يعقد في الفترة من 16-18 مايو في مركز المعارض الدولية بمدينة نصر بالقاهرة.

من جهتها  صرحت المهندسة ولاء صلاح الدين رئيس قطاع الأمن السيبراني بالمصرية للاتصالات، بأن هذه الفعالية تعد فرصة رائعة للتفاعل مع أفضل المواهب في مجال أمن المعلومات ودفع الابتكار قدمًا. يعد هاكاثون "WE Innovate" للأمن السيبراني جزءًا من برنامج "WE Innovate" الذي تنفذه المصرية للاتصالات لدعم الابتكار وريادة الأعمال، والذي يهدف إلى تعزيز الابتكار والتعاون والإبداع في مجال أمن المعلومات عن طريق جذب قادة الصناعة والشركات الناشئة والباحثين من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ويهدف هاكاثون "WE Innovate" إلى اختبار مهارات المشاركين وتوفير فرص التواصل مع قادة الصناعة والمستثمرين المحتملين، وتقديم جوائز نقدية تقدر بحوالي 15 ألف دولار، بالإضافة إلى فرصة العمل مع شركاء "WE" وأفضل خبراء الصناعة لإطلاق حلولهم في السوق. 

وتساهم المسابقة في تعزيز قدرات الشباب المصريين في مجال الأمن السيبراني وتحفيزهم على التفكير الإبداعي في هذا المجال. يمكن للمشاركين المؤهلين تقديم حلول لمشكلات الأمن السيبراني الحالية أو الفرضيات التي تواجه الشركات والمؤسسات.

وتمثل جوائز المسابقة في فرصة للمشاركين الفائزين لتنفيذ مشروعاتهم وتطبيق الحلول التي قدموها بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات.

وتشجع الشركة المصرية للاتصالات الشباب الذين يهتمون بالأمن السيبراني على المشاركة في هذا الحدث والتعرف على طرق جديدة لحل المشكلات السيبرانية.

ويمثل حدث هاكاثون "WE Innovate" للأمن السيبراني فرصة قيمة للمشاركين لتبادل الخبرات والأفكار والتحديات المتعلقة بأمن المعلومات والابتكار في هذا المجال. كما يمكن للمشاركين في الحدث توسيع شبكاتهم الاجتماعية والمهنية، واستكشاف فرص العمل والشراكات في صناعة الأمن السيبراني.

يعد برنامج "WE Innovate" لدعم الابتكار وريادة الأعمال مبادرة مهمة تهدف إلى دعم الابتكار والتعاون والإبداع في مجال أمن المعلومات، وتوفير بيئة مواتية لنمو وتطور الشركات الناشئة في هذا المجال. وتشمل مكونات البرنامج مسارات تدريبية متكاملة، وبرامج تسريع الشركات الناشئة، وحاضنة أعمال، وغيرها من الفعاليات والبرامج التي تساعد على دعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال أمن المعلومات.

ومن المتوقع أن يساهم برنامج "WE Innovate" في تعزيز قدرات صناعة الأمن السيبراني في الشرق الأوسط، وتحفيز الابتكار والتطوير في هذا المجال، مما يساعد على تعزيز أمن المعلومات وحماية البيانات في الإقليم بشكل عام.