الثلاثاء 22 اكتوبر

عقارات

" أكام" العقارية تخطط لضخ استثمارات 1.2 مليار جنيه العام المقبل


اكام

تعتزم شركة "أكام" للتطوير العقاري، ضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه في مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال العام المقبل لتسريع أعمال الانشاءات. 

وقال محمد إدريس، العضو المنتدب، ان شركته تمتلك حاليا مشروعين بالعاصمة، "سيناريو" و " SCENE7"الكمبوند الرياضي والذي تم الإعلان عنه اليوم، فضلا عن قطعة أرض على مساحة 20ألف متر مربع على " النهر الأخضر" تقدمت " أكام" للحصول عليها من شركة العاصمة الإدارية لتكون الثالثة وتستهدف ستكون لبناء أبراج السكنية.

وأشار  في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي، ان الشركة تتوقع مبيعات كلية للمشروعين تصل الى 12 مليار جنيه، حيث حققت فعليا 3 مليارات جنيه في " سيناريو" الذي أطلقته العام الماضي، وتتوقع تحقيق 375 مليون جنيه مبيعات للمرحلة الأولي من مشروع الكمبوند الرياضي بنهاية العام.

من جانبه قال عصام منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة، انها تعتزم ضخ 500 مليون جنيه في رأسمالها المصدر ليصل إلى 3 مليارات جنيه عقب الزيادة، لمواكبة التوسعات التنموية التي تنفذها الشركة، موضحا ان الشركة استثمار مصري سعودي مشترك، وإنها تعتمد على التمويل الذاتي وحجوزات العملاء في تمويل مشروعاتها.

وأضاف ان المحطة الاستثمارية المقبلة ستكون الساحل الشمالي، من خلال مشروعا على مساحة 59 فدان، واستثمارات متوقعة 500 مليون جنيه.