السبت 18 مايو

سياحة وطيران

إقبال كبير من الجزائريين والمغاربة والأتراك على شرم الشيخ


مدينة شرم الشيخ

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن وجود إقبال كبير من جانب السائحين الأتراك والمغاربة والجزائريين على زيادة مدينة شرم الشيخ خلال الفترة الحالية، بفضل التسهيلات الأخيرة التي قدمتها مصر لجذب الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول إلى المدينة.

وقالت المصادر إن فنادق مدن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ سجلت نسب إشغال في الفنادق خلال فترة أيام عيد الأضحى تتراوح من 90% إلى 85%، وبخاصة من الإيطاليين والأتراك والتشيكيين والألمان والإنجليز والكويتيين والسعوديين والأردنيين، مشيرة إلى أن زيادة إقبال السائحين الأتراك والمغاربة والجزائريين ملحوظة.

ويأتي ذلك في أعقاب ما أعلنه وزير السياحة والآثار أحمد عيسي في شهر مارس الماضي من مجموعة تسهيلات جديدة لمنح التأشيرات للجنسيات المختلفة، فى إطار دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، ومن بينها تسهيلات وتضمنت للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول مؤقتة من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محددة، إضافة إلى الجزائريين والمغاربة الوافدين فى أفواج سياحية.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه المصادر نفسها النقاب عن أن نسب الإشغال في فنادق دهب وصلت إلى 85% خلال فترة الإجازة، بينما تخطت النسبة 90% في الإسكندرية والساحل الشمالي.