الأربعاء 25 backend.Sep

سيارات

تجار يتوقعون تنافسية كبيرة للسيارة "كيا إكسيد 2023" في مصر


كيا إكسيد

توقع متعاملون وتجار في سوق السيارات بمصر أن تحظى السيارة الجديدة "كيا إكسيد 2023" فيس ليفت بتنافسية كبيرة نتيجة، لتميزها بتجهيزات جديدة عن الفئات المطروحة من قبل، فضلا عن ضعف الكميات المعروضة من طرازات الماركات الأخرى بشكل عام.

وذكر تجار أن الشركة العالمية للتجارة والتوكيلات "إي آي تي" الوكيل المحلي لـ"كيا" الكورية الجنوبية في مصر سلمت الموزعين بالفعل أول حصة من هذه السيارات الجديدة التي تتميز ببعض التغييرات في الشكل الخارجي وفي المقصورة الداخلية.

وأشاروا إلى أن الموزعين بدأوا في الترويج لبيع الطرازات الجديدة لعملائهم، وذلك من خلال فئتين بأسعار غير رسمية تصل إلى مليون و450 ألف جنيه.

وأبرز التجهيزات التي تتميز بها السيارة: المصابيح الأمامية والخلفية  LEDومصابيح ضباب خلفية، ومرايات جانبية مزودة بإشارات  LEDوزجاج مظلل، وفتحة سقف بانوراما، وجنوط 18 بوصة، ووسائد هوائية للمقاعد الأمامية والجانبية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS وتحكم إلكتروني في الثبات، وحساسات ركن خلفية، وفرامل يد إلكترونية.

جدير بالذكر أن "كيا إكسيد" تنتمي إلى فئة الطرازات "الكروس أوفر"، وهي مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1500 سي سي "تيربو"، ينتج قوة 160 نيوتن في المتر، مع عزم أقصى للدوران 253 نيوتن في المتر.