السبت 21 backend.Sep

شركات واستثمار

استهداف سوق المملكة .. المقاولون العرب تستحوذ على مناقصة إنشاء سد وادي الليث بالسعودية


المقاولون العرب

قالت شركة المقاولون العرب ، إن ما يشهده السوق السعودي حالياً من مخططات التنمية الكبيرة ، يحفز الشركة على الحصول على نصيب مناسب من الأعمال وتحقيق توسعات جيدة بمحفظة المشروعات بها خلال الفترة المقبلة .

وأعلنت الشركة عن حصولها على الترتيب الأول لمناقصة مشروع إنشاء سد وادي الليث بمنطقة مكة المكرمة ، وهو سد لتجميع المياه والذي ينفذ تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية وهي الجهة التابع لها المشروع، وذلك وسط منافسة من 4 شركات كبرى سعودية ومصرية وصينية .

وفي السياق ذاته، قال المهندس أحمد العصار ، رئيس مجلس الإدارة ، إن السوق السعودية يمثل أحد أهم الأسواق الخارجية أمام شركة المقاولون العرب ، مضيفا أن الشركة تعتبر من أوائل الكيانات التى تواجدت فى المملكة منذ خمسينات القرن الماضى وحققت بها نجاحات كبيرة. 

وأوضح العطار، أن استراتيجية الشركة تركز على التوسع بأنشطتها فى الأسواق الخارجية من خلال دور قطاع تنمية الأعمال والدراسات الاستراتيجية بالشركة.

وأشار رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، إلى أن الشركة تتولى تنفيذ مشروع إنشاء مصنع لشركة فاركو للأدوية بالمنطقة الصناعية للمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ، وحصلت على تنفيذ المشروع مؤخرا بعطاء قيمته 155 مليون ريال سعودى ، وذلك وسط منافسة مع 4 شركات كبرى .

وتابع العطار  أن ما يشهده السوق السعودي حالياً من مخططات التنمية الكبيرة ، يحفز الشركة على الحصول على نصيب مناسب من الأعمال وتحقيق توسعات جيدة بمحفظة المشروعات بها خلال الفترة المقبلة .