الجمعة 20 backend.Sep

شركات واستثمار

250 حاليًا .. " EZ International " تعتزم خطة استثمارية لصيدليات العزبي بقيمة 500 مليون جنيه


صيدليات العزبي

قالت شركة EZ International ، إنها منفتحة بشكل عام، على أى استثمارات جديدة كمرحلة ثانية للتوسع، بخلاف تواجدها الراهن فى سلسلة صيدليات "العزبى"، مشيرة إلى أنها تتبنى خطة توسعية لسلسلة "العزبي" خلال الـ4 سنوات المقبلة تستهدف مضاعفة عدد فروعها لتصل إلى 500 على مستوى الجمهورية.

وأوضحت المصادر، أن عدد فروع صيدليات العزبى تبلغ حاليًا 250 موزعة فى القاهرة وعدد من المحافظات، مرجحين أن يتم البدء فى تدشين خطة التوسع خلال الفترة المتبقية من العام الجارى

واضافت مصادر ذات صلة بالشركة EZ International، أن قيمة الاستثمارات النهائية لتلك العملية التوسعية المستهدفة خلال الأربع سنوات المقبلة  لم تُحدد بعد، ولكن سيكون من بينها مساهمة بقيمة 500 مليون جنيه مقدمة من شركة "بى فارما".

وتأسست EZ International بين كل من "بى إنفستمنتس القابضة" وشركة "إم إم جروب" قد أسسا "بى فارما" بمساهمات %60 و%40 على التوالى للاستثمار في "EZ International"، موضحين أن حجم استثمارات الأولى بها بلغ 300 مليون جنيه والثانية  200 مليون.

يُذكر أن صندوق مصر السيادى أطلق مؤخرًا مع شركة "بى إنفستمنتس" القابضة ومجموعة صيدليات "العزبى" كيانا جديدا تحت اسم "EZ International" للخدمات اللوجستية الخاصة بالصيدليات وتجارة الأدوية عقب استحواذ الطرفين الأولين على %49 من الأخيرة.