السبت 05 اكتوبر

زراعة وصناعة

ارتياح لدى منتجي القصب بعد زيادة أسعار التوريد 400 جنيه للطن


القصب

قال عدد من منتجي قصب السكر إن قرار الحكومة زيادة سعر التوريد بنحو 400 جنيه للطن يعكس اهتمام الدولة بمصالح المزارعين ويصب في اتجاه تحقيق الأمن الغذائي في البلاد.

وأكدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين إن زيادة سعر توريد القصب كان أحد أهم المطالب التي شدد عليها منتجي القصب وهو ما استجابت له الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضحت النقابة إن ارتفاع تكاليف الانتاج كانت السبب الرئيسي الذي دفع المزارعين لطلب زيادة في أسعار التوريد هذا العام وهو ما تم طرحه خلال جلسات الحوار الوطني في جلسة الزراعة والأمن الغذائي.

وقال النوبي أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين ،وعضو المكتب التنفيذي للبرنامج الوطني لتعزيز التمكين الاقتصادي للفلاح المصري إن هذا القرار سيساعد الفلاحين على الاستمرار في زراعة هذا المحصول الاستراتيجي وتغطية التكاليف التي سجلت ارتفاعات قياسية وتسببت في خسائر كبيرة طول الموسم الزراعي.

وطالبت النقابة العامة للفلاحين بضرورة توفير مستلزمات الانتاج وتحديد أسعار التوريد قبيل انطلاق الموسم الزراعي في ضوء دراسات دقيقة للتكلفة والمدخلات مع الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين خاصة منتجي المحاصيل الاستراتيجية.