الأثنين 23 backend.Sep

شركات واستثمار

عبر قروض.. بيزنيس كوميونيتي : تمويلات بقيمة 7 مليارات جنيه لصالح 5 شركات زراعية


شركة بيزنس كوميونيتى للاستشارات المالية

كشف مصدر بشركة بيزنس كوميونيتى للاستشارات المالية، عن إبرامها عقودا لتدبير تمويلات بقيمة 7 مليارات جنيه، خلال الأسبوعين الماضيين، لصالح 5 شركات زراعية، مبينًا أنه من المقرر تصدير جميع إنتاجها.

وأوضحت كوميونيتى للاستشارات المالية، أنه سيتم تدبير التمويلات عبر وسيلتين، الأولى فى صورة قروض بأجل 5 سنوات من بعض البنوك لتمويل شراء المعدات، والثانية من خلال المشاركة فى رأس المال بواسطة مستثمرين أجانب أو محليين، توفرهم بيزنيس كوميونيتي.

وكشفت مصادر مطلعة، أن أول العقود التى أبرمتها الشركة يستهدف تمويل وإدارة مشروع لزراعة 20 ألف فدان، مقسم على أربعة مراحل، مساحة كل منها 5 أفدنة، على أن تتنوع المحاصيل بين البرسيم والنباتات الطبية والعطرية وتمور المجدول.

وأشارت المصادر، إلى أن ثانى العقود تم إبرامه مع مصنع لتدوير المخلفات الزراعية لإنتاج الأسمدة فى الوادى الجديد، أما الثالث فتم توقيعه مع إحدى الشركات لتمويل زراعة مساحة قدرها 1000 فدان بالنباتات الطبية والعطرية وتمور المجدول والبرسيم، مع تولى «بيزنيس كوميونيتي» إدارة المشروع، مبينًا أن مستوردين من الإمارات تعاقدوا على شراء المحاصيل الثلاثة.

ولفتت المصادر، إلى أن الشركة قررت دعم الشركات الزراعية تحديدًا؛ بسبب قلة اعتمادها على العملة الصعبة والاستيراد، بالإضافة لعزوف معظم الكيانات المتخصصة فى الإدارة المالية عن الاهتمام بها -حسب وصفه-، مؤكدا أنه يعتبر قطاعًا واعدًا فى ظل تأثر الصناعة بالأزمات الاقتصادية العالمية الحالية.

يذكر أن بيزنس كوميونيتي متخصصة فى إدارة الشركات، وتعمل فى مجال الاستشارات المالية، من حيث تقديم حلول وإعادة هيكلة وتوفير الاحتياجات المالية (قروض – مستثمرين)، وهى إحدى الكيانات التابعة لمجموعة "بى كوميونيتى" فى المملكة المتحدة المتخصصة فى التمويل الجماعي.