الجمعة 20 backend.Sep

بنوك وبورصة

إيرادات فوائد بنك saib ترتفع بنسبة 66% خلال النصف الأول من العام الحالي


SAIB

كشف بنك saib ، عن تحقيق إيرادات الفوائد خلال النصف الأول من العام الحالى نحو 5.76 مليار جنيه، بما يعادل (186.52 مليون دولار)، مقارنة بنحو 3.47 مليار وحوالى (184.7 مليون دولار) بالفترة نفسها من العام الماضي، بمعدل نمو %66 عند إعداد الميزانية بالجنيه.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك، عن ارتفع صافى أرباح البنك بعد خصم ضريبة الدخل على أساس سنوى بنحو %25 خلال النصف الأول.

وأوضحت البيانات أن صافى أرباح البنك بعد خصم ضريبة الدخل على أساس سنوى بنحو %25 خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من 2022، ليصل إلى نحو 374.93 مليون جنيه، بما يعادل حوالى (12.13 مليون دولار).

وأضافت مصادر ذات صلة بأن البنك شارك خلال الفترة الماضية، فى ترتيب 3 قروض مشتركة، قيمة كل منها نحو 2 مليار جنيه لصالح أحد المشروعات القومية، مضيفة أن هذه القروض الثلاثة جاءت بالتعاون مع 16 بنكًا محليًا وإقليميًا، بينها حكومية وخاصة.

ولفتت المصادر، إلى أن دور قطاع القروض المشتركة فى "saib" نما بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية، مدعومًا برؤية الإدارة العليا المتمثلة فى ضرورة تنوع الأدوات المالية لتحقيق مجمل أهداف البنك.

يذكر أن مجالات التمويل التى قدمها "saib" بسوق رأس المال، شملت بجانب ترتيب وإدارة القروض المشتركة، والاكتتاب فى أوراق سوق النقد المربحة، والمساهمة بحصص مباشرة فى الشركات الجديدة ذات الأنشطة المرتبط بأنشطة البنك.