الخميس 16 مايو

اقتصاد

محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" في حوار تلفزيوني: الاقتصاد المصري اثبت كفاءته في مواجهة الازمات واستثماراتنا تتجاوز 350 مليار جنيه ونسعي لزيادتها


محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار

·        مفاوضات لإقامة مشروع بـ"العاصمة الإدارية" و"كايروجيت" بوابة دخولنا لـ "غرب القاهرة"

·       السوق العقاري المصري الأعلي ربحية .. وندرس توسعات جديدة في الساحل الشمالي وزايد والإسكندرية

 

قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة أعمار العقارية، ان الاقتصاد المصري اثبت كفاءته في التصدي للتقلبات والأزمات العالمية في ظل النتائج الإيجابية التي حققها خلال ازمة كورونا.

وأكد العبار، خلال مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية لميس الحديدي، ان السياسات الإصلاح الحكومية، اكدت انها تسير في الطريق الصحيح بعد نجاحها في اختبار كورونا، حيث استطاع الاقتصاد المصري تحقيق معدلات نمو إيجابية".

 وأضاف" لمسنا تحركا عاجلا من الحكومة بحزمة قرارات ساهمت في التخفيف من حدة الازمة على القطاعات الاقتصادية المختلفة، هذه التحركات منحت للمستثمرين الثقة لزيادة استثماراتهم في السوق المصرية".

 وأشار: "إعمار" أطلقت في مارس الماضي مشروع عقاري ضخم "كايرو جيت" تزامنا مع ظهور جائحة كورونا، ولكننا اليوم نطلق المرحلة الثانية من المشروع"، في إشارة إلى استقرار الأوضاع.

واستعرض رجل الأعمال الأشهر خلال اللقاء تفاصيل مشروع "كايرو جيت" أحدث مشروعاته في مصر، قائلا:" كايرو جيت يمثل اولي خطوات شركة إعمار بمنطقة غرب القاهرة، ويبلغ مساحته 130 فدان، بمدينة الشيخ زايد، باستثمارات قرابة ال12 مليار جنيه، وقريبا سنعلن عن تفاصيل مشروعا جديدا بامتداد الشيخ زايد أيضا".

" المشروع عمراني متكامل يضم كافة الأنشطة السكنية والترفيهية، فضلا عن مناطق تجارية وتسويقية، ومكاتب إدارية، هذا النموذج التنموي الذي تسعى الشركة لتحقيقه في كل مشروعتها، يوفر حياة متكاملة." يقول العبار.

وأضاف: "يوجد اهتمام كبير بالمدخل السياحي في المشروع الجديد، نظرا لقربه الشديد من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير".

وأكد انه يعد إضافة قوية لمحفظة مشروعات الشركة بالقطاع العقاري المصري، حيث قاربت استثماراتها الـ 200 مليار جنيه طوال 15 عاما.

وقال أن الشركة تنظر لفرص استثمارية جديدة في عدة مناطق، منها توسعات في الساحل الشمالي، والشيخ زايد أيضا، إلي جانب دخول لعدة محافظات منها الإسكندرية.

وحول نيته الاستثمار " بالعاصمة الإدارية الجديدة"، قال العبار: " نحن بالفعل على تواصل مع شركة العاصمة للتنمية العمرانية، ويوجد مفاوضات حاليا مع الشركة لتنفيذ مشروعا، ولكنها لم تصل بعد لمرحلة الاتفاق".

وأكد العبار على ثقته في الاقتصاد المصري والسوق العقارية المصرية، قائلا:" السوق المصري سوق ضخم والاقتصاد يحقق نموا متسارعا، والسياسات الاقتصادية الحالية تشجع على الاستثمار، لدينا حاليا حجم استثمارات في مصر في كافة الأنشطة يتجاوز ال 350 مليار جنيه منها 200 مليار في القطاع العقاري والباقي في مجالات الصناعة والأنشطة التجارية والخدمية".

وتابع: "انشطتنا شهدت تحسنا في مصر بعد هدوء ازمة كورونا حيث استعاد نشاط المطاعم 75% من كفاءته والنشاط العقاري يسير بشكل جيدا وأيضا التجارة الالكترونية في انتعاش، ونتوقع تعافيا كاملا من الازمة الصيف المقبل، ولكننا ننظر في تقديراتنا الى تطورات الفيروس وظهور اللقاحات".

وعن السوق العقارية تحديدا، قال العبار ان السوق العقارية في مصر مؤهلة للانتعاش سريعا بداية من العام المقبل، مشيرا إلي ان مصر تعد من أكثر الأسواق ربحية لشركة "اعمار" بعد الامارات مباشرة.