الأربعاء 01 مايو

عقارات

"بنان" .. أول مدينة سعودية ذكية بالشراكة بين مجموعة طلعت مصطفى والوطنية للإسكان


مشروع بنان

أطلقت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أول مشروع خاري لها .. مدينة "بنان" بالعاصمة السعودية الرياض، والذي تبلغ استثماراته نحو 40 مليار ريال، ما يعادل 11 مليار دولار، وذلك بالشراكة مع الشركة الوطنية للاسكان NHC بالمملكة .

جاء الإعلان عن المشروع على هامش مشاركة مجموعة طلعت مصطفى، في الجناح المصري، المتواجد بمعرض "سيتي سكيب جلوبال" بالرياض والذي انطلقت فعالياته اليوم .

وقال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، على إن مشروع مدينة "بنان" يعتبر المشروع الخارجي الأول للمطوّر العقاري الأكبر في مصر، وسيجري تطويره بالشراكة مع "الشركة الوطنية للاسكان NHC" .

وأضاف هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أنه "سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد خلال شهرين .

من جانبه، قال محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للاسكان NHC، إن "بنان" يُعدُّ من أضخم الشراكات الإقليمية التي تبرمها "الشركة الوطنية للاسكان NHC" مع شركات تطوير عقاري من خارج المملكة.

 تقام "مدينة بنان" في ضاحية الفرسان بالعاصمة السعودية،  كمدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة شرق العاصمة الرياض، على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع، ويوفّر 27750 وحدة سكنية بين فلل ووحدات سكنية عائلية، في حين أن نسبة 40% من المشروع ستكون مساحات خضراء .