الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

"النيل لتسويق البترول" تدرس إعادة إنتاج وتسويق الكيماويات والمنظفات والمنتجات الخاصة


النيل لتسويق البترول

كشفت مصادر ذات صلة بشركة النيل لتسويق البترول، عن دراسة إعادة نشاط إنتاج وتسويق الكيماويات والمنظفات والمنتجات الخاصة، بالإضافة إلى دراسة الإجراءات اللازمة لتصدير الزيوت بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأوضحت المصادر، أن الشركة تتبنى تنفيذ خطة متكاملة لتطوير محطاتها لتموين السيارات بالوقود، والبالغ عددها 75، تخدم من خلالها محافظات الجنوب والوجه القبلى، فضلا عن الأخرى الخاصة بالطائرات فى مطارات العلمين وأسيوط وسوهاج، وكذلك السفن، وفقا لتصريحات مصادر حكومية بقطاع البترول.

وأشارت المصادر، إلى أن النيل لتسويق البترول، تستهدف خلال العام الحالى تطوير مستودعها عبر تزويده بسعات تخزين إضافية، فضلا عن التوسع فى نشاطها لتموين الطائرات والسيارات والسفن بالوقود وتسويق الزيوت.

وأضافت أن الشركة انتهت من تطوير قرابة نصف عدد محطاتها بحسب المصادر، وتسعى خلال الفترة القادمة لاستكمال المتبقى منها، فضلا عن إتمام أعمال تطوير الموجودة بالمطارات لخدمة نشاط تموين الطائرات.

وتابعت المصادر أن نشاط تموين السفن بالوقود يشهد طفرة كبيرة لدى شركة “النيل”، حيث سجلت مبيعاته نحو 45135 طنا بزيادة %64 على العام السابق. 

يذكر أن النيل لتسويق البترول، إحدى شركات قطاع البترول وتأسست فى عام 2005، وفقا لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار كشركة مساهمة مصرية، لكى تكون ثالث كيان وطنى فى القطاع، بعد "التعاون و "مصر".