الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

نكشف تفاصيل تعديلات برنامج تحفيز الطيران الجديد


هيئة التنشيط السياحي

كشف مصدر مطلع، أن الهيئة العامة للتنشيط السياحى، أجرت تعديلات جديدة لبرنامج تحفيز الطيران الذى يبدأ العمل به اليوم وحتى 30 أبريل المقبل.

وقال المصدر، إنه سيتم منح حزمة إضافية لبعض المقاصد السياحية على رأسها مطار شرم الشيخ لمدة 4 أشهر كجزء من البرنامج. 

وذكر المصدر، أن التعديلات سالفة الذكر تتضمن خفض نسبة الحمولة المطلوبة للطائرات القادمة لمطار شرم الشيخ من %65 إلى %60 بالإضافة إلى زيادة الحافز المالى المخصص لتلك الرحلات بواقع 500 دولار إضافية لكل رحلة تصل للمطار نفسه.

وأضاف المصدر، أن رحلات الطيران فى المطارات المصرية لا تحصل على نفس الحافز، موضحا أن أبرز النتائج التى حققها البرنامج الذى كانت قد أطلقته وزارة السياحة فى مايو الماضى و ينتهى اليوم، تمثلت فى زيادة عدد الرحلات و حجم الحركة السياحية الوافدة للمقصد المصرى بنسبة %44.

وأكد أن البرنامج ساهم بشكل كبير فى معرفة وقياس متطلبات السوق بصورة أدق، مع مراعاته للموسمية الموجودة بالمقصد السياحى المصرى.

وأوضح أن البرنامج يضم شقين أساسيين، الأول يتمثل فى التحفيز لكل رحلة بشرط  تنظيم  ما يتراوح من 2 إلى 14 رحلة طيران أسبوعية.

ويشمل الشق الثانى التحفيز لكل رحلة على أساس تنظيم رحلات طيران أسبوعية من 15 فأكثر بحيث يكون التحفيز بدءًا من رقم 15.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أكدت على أن برنامج تحفيز الطيران يعد أحد أكبر برامج الإنفاق العام فى الصناعة فى مصر خلال الفترة الحالية، كما يمثل أحد أهم محاور الإستراتيجية الوطنية للنهوض بها من خلال زيادة مقاعد الطيران القادمة للمقصد المصرى.