الأثنين 29 ابريل

زراعة وصناعة

"قطاع الأعمال" تفتتح مصنع "غزل 4" بطاقة إنتاجية 15 طنًا خلال أيام


وزارة قطاع الأعمال العام

كشف مصدر بارز بوزارة قطاع الأعمال العام، عن افتتاح مصنع "غزل 4 “بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى بالطاقة القصوى البالغة 15 طنا عند التشغيل الكامل خلال أيام.

وأضاف المصدر، أن المصنع الجديد يعمل حاليا فى مرحلة التشغيل التجريبى منذ يونيو الماضي، إذ تم رفع القدرات الإنتاجية بشكل تدريجى لتصل إلى 14 طنا يومياً، لافتا إلى أنه تم إنشاؤه على مساحة 25 ألف متر، بإجمالى 71.8 ألف "مردن". 

واستعرض المصدر، نجاح تصدير 86.5 طنًا من الغزول إلى تركيا كجزء من المرحلة التجريبية، بالإضافة إلى توريد جزء منها إلى كيانات في المنطقة الحرة ببورسعيد، وذلك من خلال شركة Egyptian Cotton Hub المسؤولة عن تسويق منتجات شركات الغزل والنسيج بعد التطوير. 

وأكد على أن الشركة تعمل على فتح أسواق جديدة محليًا وخارجيًا لمنتجات الغزل والنسيج والمفروشات تحت العلامة التجارية الجديدة. تم تصدير منتجات المنسوجات المنزلية أيضًا إلى دول الدنمارك وإيطاليا بما يزيد عن 78 ألف قطعة بأسعار مرتفعة مقارنة بالسوق المحلية. 

كما أعلن عن الانتهاء من تركيب جميع معدات وماكينات مصنع "غزل 1" في شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، الذي يُعد الأكبر في العالم من حيث عدد المرادن، ويتمتع بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 طنًا يوميًا على مساحة تبلغ 64 ألف متر مربع.