الأحد 19 مايو

شركات واستثمار

مصر تحقق مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في معرض التجارة البينية الإفريقية IATF2023


معرض التجارة البينية الإفريقية

أعلن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، أفريكسم بنك، عن تحقيق مصر إنجازات استثمارية ملموسة خلال مشاركتها في معرض التجارة البينية الإفريقية الثالث IATF2023. وأكد رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار، أيمن الزغبي، أن مصر نجحت في تحقيق مستهدفاتها قبل انعقاد المعرض.

وتمثلت هذه الإنجازات في صفقات استثمارية وتجارية بقيمة تقدر بحوالي 12 مليار دولار، استحوذ عليها المستثمرون المصريون، والتي شهدت اهتماماً كبيراً من قبل مختلف الجهات المشاركة في المعرض.

وأشار الزغبي إلى أن "أفريكسم بنك" قام بتوقيع اتفاقيات تمويل بقيمة 3 مليارات دولار لدعم عدد من الشركات العقارية المصرية البارزة، ما بين شركات "حسن علام" و"سامكريت" و"المقاولون العرب" و"أوراسكوم للإنشاءات" و"السويدي"، بالإضافة إلى الاتفاق على تنفيذ مشروع إنشاء طريق في دولة الكونغو الديمقراطية.

وفي سياق متصل، أفاد الزغبي بوجود تفاهمات جارية مع شركات مصرية لتنفيذ مشروعات إنشائية متعددة في القارة الإفريقية، مثل مشاريع الطرق، والسدود، والمناطق الصناعية، ومحطات المياه.

وتابع: "جسد المعرض البيني للتجارة الإفريقية فرصاً كبيرة للتفاوض وتوقيع الاتفاقيات الاستثمارية، وتحفز المشاركة والحضور القوي للشركات والجهات الحكومية والاستثمارية. ويعد دور المعرض هامًا في تحقيق نجاحات استثمارية كبيرة تساهم في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والقارة الإفريقية".