الخميس 19 backend.Sep

أخبار عامة

وزير الإسكان يزور مشروعات مجموعة CSCEC الصينية في بكين


عاصم الجزار خلال تفقده مشروعات الشركة الصينية في بكين

زار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددا من مشروعات مجموعة CSCEC الصينية في بكين، ضمن منطقة الأعمال المركزية التي أنشأتها الشركة بالمدينة، وذلك بهدف الاطلاع على نظم إدارة وتشغيل وصيانة وتسويق هذه المشروعات.

جاءت الزيارة بالتزامن مع بدء تسليم أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

ورافق الوزير في هذه الزيارات عاصم حنفي سفير مصر لدى جمهورية الصين الشعبية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، والمحاسب وائل شعبان، مساعد نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية.


وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، في منطقة الحديقة الجنوبية الأوليمبية، ومركز التسوق Uni Elite Mall التابع لمركز الصين الدولي لما وراء البحار، ومركز فورتشن الدولي بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الصينية بكين، التي تعد ثالث منطقة أعمال مركزية في بكين.

وأكد الدكتور عاصم الجزار أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على أحدث نظم الإدارة والتشغيل والصيانة، وكذلك التسويق، للاستفادة من هذه التجربة في مشروعاتنا بمصر، في ظل الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية والشركة الصينية في أعمال الإدارة والتشغيل والتسويق.

وأشار إلى أهمية أن تكون أعمال الإدارة والتشغيل والصيانة لهذا المشروع على مستوى عالمي، للحفاظ على هذا المشروع الكبير، وما به من استثمارات وأصول، وتعظيم العوائد منه.

واستمع الجزار إلى شرح تفصيلي من مسئولي الشركة حول نظم إدارة وتشغيل المنشآت المختلفة بمنطقة الأعمال المركزية، وتفقد ومرافقوه إجراءات تأمين المباني، ونظم التحكم والمراقبة، ومتابعة المرافق، ونظم الإطفاء والتعامل مع الطوارىء، وغيرها.

وخلال الجولة بمعرض الشركة، اطلع وزير الإسكان ومرافقوه على مجالات عمل الشركة، وشهادات التقدير التي حصلوا عليها، حيث قال مسئولو الشركة إن الشركة احتلت المرتبة التاسعة في قائمة فورتشن لأفضل 500 شركة في العالم في عام 2022، والثالثة في قائمة أفضل 500 شركة في الصين، وأكدوا أن أداء الأعمال للشركة يغطى أكثر من 100 دولة ومنطقة في الداخل والخارج.

واستثمرت الشركة في بناء أكثر من 90% من ناطحات السحاب في الصين لأعلى من 300 متر، ونفذت أعلى برج في الصين بارتفاع 180 دورا، بالإضافة إلى 7 أدوار تحت الأرض، كما نفذت ٧٥٪ من ‎المطارات الرئيسية، و75‎%‎ من قواعد إطلاق الأقمار الصناعية، ونصف محطات الطاقة النووية بالصين، كما يستخدم واحد من كل 25 صينيًا منزلًا مبنيًا بواسطة الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية.

Cscec ... مشروعات متنوعة في مصر

جدير بالذكر أن عمل الشركة في مصر بدأ منذ عام 1983، وفي السنوات الأربعين الماضية، نفذت الشركة على التوالي عددًا كبيرًا من مشروعات التعاون الحكومية الصينية المصرية، منها مشروعات في مدينة السادات، و6000 منزل في الإسكندرية، والمدارس الصينية في مصر، والمركز الثقافي الصيني، وكذلك بناء مشروع مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات من عام 1986 إلى عام 1989 الذي يعد علامة بارزة في مصر.


أما المشروعات الرئيسية التي تنفذها الشركة في مصر حاليا، فهي: مشروع منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع المنطقة المركزية بمدينة العلمين الجديدة، وفي 25 يونيو 2023 وقعت CSCEC ووزارة الإسكان المصرية اتفاقية تعاون بشأن تشغيل منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة.