الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

السياحة : Cairo City Break منتج جديد للترويج للقاهرة ثقافيا


أحمد عيسى

أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ منتج جديد يحمل اسم Cairo City Break بهدف الترويج لما سماه بمنتج القاهرة الكبرى الثقافي.

وقال الوزير إن هذا الترويج سيجعل من القاهرة مقصدا سياحيا قائما بذاته، يمكن من خلاله زيارة العديد من الأماكن السياحية والأثرية بها، مما يعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة للمدينة وزيادة عدد الليالي السياحية بها.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الوزير في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو الملتقى الذي يعقده بصفة دورية مع القيادات العليا والوسطى بالوزارة وهيئاتها التابعة.

وتحدث الوزير خلال اللقاء عن المبادرة التي أطلقتها الوزارة في أكتوبر 2022 تحت عنوان: 100 قيادة، واستعرض أيضا أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة والآثار في مصر، والنتائج التي حققتها الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر خلال العام الماضي.

وأعلن عن بدء العمل بإجراءات حوافز الاستثمار الفندقي الجديدة التي أعلنتها الحكومة خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع وزارة المالية، بهدف حث المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار السياحي في مصر، وبخاصة في مجال بناء الفنادق.

وأكد أيضا أهمية العمل على تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري، والتأكد من تلقي السائح لما وعد به من تجربة سياحية متميزة وضمان تحقيق له أعلى معايير الصحة والسلامة والأمن.

وأشار أيضا إلى أن سياسة الترويج والتنشيط الحالية للوزارة تركز على التعاون مع شركاء المهنة المحليين والدوليين من منظمي رحلات وشركات طيران، من خلال تنفيذ الحملات الترويجية وبرامج التسويق المشترك، وكذلك تحسين جانب العرض في المقصد السياحي المصري بدلاً من التركيز على تحفيز الطلب عليه.

جدير بالذكر أن مصر سجلت نموا في أعداد السياحة الوافدة إليها خلال أول 40 يوما من العام الجاري بنسبة 5% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.