الثلاثاء 30 ابريل

اقتصاد

الرئيس السيسى يبحث خطط تعظيم الاستفادة من الموارد البترولية والمحجرية ويوجه بتوفير محطات تموين الغاز الطبيعى


 الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد  الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، على ضرورة نشر محطات الوقود العاملة بالغاز الطبيعي فى جميع المحافظات، و تنفيذ محطات مركزية بالقرب من محطات حافلات النقل الجماعي الرئيسية، لضمان توصيل الخدمة لأكبر عدد من المركبات، تحقيقا للمشروع القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغازالطبيعي. 

جاء ذلك خلال اجتماعين للرئيس اليوم مع مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، وشريف اسماعيل، مساعد الرئيس للمشروعات القومية، ووزيري البترول والتنمية المحلية، لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه بتعظيم الاستفادة من الموارد البترولية، والعمل على تدبير كافة احتياجات الصناعة الوطنية، واستهلاكات السوق المحلي، وتقليل الفجوة بين الانتاج والاستهلاك من كافة المنتجات.

وفيما يتعلق بقطاع الثروة المعدنية، وجه الرئيس بضرورة وضع آلية مركزية موحدة لتعظيم الاستفادة من الخامات المحجرية، وتحقيق التوازن بين حقوق المستثمرين وحقوق الدولة.

وأستعرض المسئولين خلال الاجتماع، اليات تطوير منظومة المحاجر، من خلال إجراء حصر شامل لبيانات الملاحات او المحاجر، وتنفيذ منصة جغرافية إلكترونية تخص القطاع، فضلا عن خطط افتتاح فروع للشركة المصرية للتعدين واستغلال المحاجر والملاحات فى المحافظات.