الأحد 28 ابريل

عقارات

3 شركات تتنافس.. من يقتنص الحي السكني R4 في العاصمة الإدارية الجديدة؟


جانب من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

مع استعداد شركة العاصمة الإدرية للبدء في وضع المخطط الخاص بالمراحل الجديدة الثانية والثالثة والرابعة وفق ما أعلنته مؤخرا، بدأت الشركات العقارية في توجيه أنظارها نحو المناطق التي لم تطور حتى الآن في المرحلة الأولى، وفي مقدمتها الحي السكني الرابع R4.


وشهدت الفترة الماضية تنافس 3 شركات عقارية كبيرة على اقتناص الحي السكني R4 والبالغة مساحته 2000 فدان، والذي تمتلكه إحدى الجهات التابعة للدولة، والذي يقع بالقرب من طريق السويس ولذلك هو الأقرب للقاهرة بالإضافة إلى كونه قريب من النهر الأخضر، وحي السفارات، وحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية.

وتعمل شركتان من الشركات المتنافسة على مشروعات في العاصمة الإدارية، أما الشركة الثالثة فإنها تسعى للتواجد داخل المدينة العملاقة ولها مشروعات ساحلية وداخل القاهرة، ومن المتوقع أن يتم التوصل لاتفاق مع واحدة من الشركات المتنافسة خلال شهرين.

ووفق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، فإن الشركة تعمل حاليا على المراحل الجديدة من المشروع، وتم الإعلان خلال الأسبوع الماضي، عن فوز تحالف دار الهندسة العالمي لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية لاستكمال وتنمية العاصمة الإدارية الجديدة حيث طرحت العاصمة الإدارية مناقصة عالمية على المكاتب الاستشارية المتخصصة لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة.