الأحد 28 ابريل

سيارات

الليلة.. جيلي الصينية تنظم حفلا لإطلاق "ستار راي" في مصر


سيارة جيلي ستار راي الجديدة

تستعد شركة "چيلي Geely" العالمية، لتقديم الكروس أوفر SUV المدمجة "ستار راي Starray" الجديدة بأسواق أفريقيا من خلال تدشينها في السوق المصري اليوم الاثنين من خلال وكلائها المعتمدين "أبو غالي موتورز" و "أوتو موبيليتي".

ومن المقرر أن تقيم "جيلي" العالمية حفل إطلاق كبير، بحضور عدد من قيادات شركة "أبو غالي موتورز" و"أوتو موبيليتي" ووكلاء جيلي في أفريقيا

كما تحتفل الشركة الصينية بقصة نجاح أحد وكلائها في سوق الشرق الأوسط والذي حقق مبيعات وصلت إلى 100 ألف سيارة مما سهم في دفع مبيعات الشركة وانتشارها في السوق العربية.

يشار إلى أن السيارة الجديدة المقرر إطلاقها هي أحدث إصدارات الجيل الثاني من "ستار راي" والذي قد تم الكشف عنه في أغسطس 2022، ويُعرف في الصين باسم "Boyue L"، أما الجيل الأول من السيارة فقد بدأ إنتاجه عام 2016.

ويقدم الجيل الثاني من السيارة بعدة اختيارات من منظومة القوة وهي محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر يتصل بشاحن تيربو وقادرا على توليد قوة 218 حصان وعزم دوران 325 نيوتن متر، أو محرك سعة 1.5 لتر بشاحن تيربو بقوة 181 حصان، وعزم دوران 290 نيوتن متر (وهو الأقرب لتقديمه في السوق المصري)، وتتصل هذه المحركات بناقل حركةDCT ذي 7 سرعات وبنظام الدفع الأمامي للعجلات، وتستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم خلال 8.2 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 215 كم/الساعة، كما تقدم السيارة ببعض الخيارات الهجينة حيث يضاف للخيار الأخير نظام هجين 3DHT. ويتصل بناقل حركة DHT من جيلي ذي ثلاثة سرعات.

وحول الأبعاد الخارجية للسيارة فإنها ستكون على النحو التالي:

الطول: 4,670 مم

العرض: 1,900 مم

الارتفاع: 1,705 مم

قاعدة العجلات: 2,777 مم

الخلوص الأرضي: 190 مم