السبت 27 ابريل

عقارات

الأهلي صبور تقترب من الاستثمار في العاصمة الإدارية باقتناص أرض مساحتها 200 فدان


العاصمة الإدارية

اقتربت شركة الأهلي صبور العاملة في التطوير العقاري من اقتناص أرض في العاصمة الإدرية الجديدة، والذي كان أحد أهداف الشركة منذ العام 2020، وتم تأجيله أكثر من مرة دون أن يتم الكشف عن تفاصيل وأسباب ذلك.


ووفق ما أعلنه رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس أحمد صبور، فإن المشروع الجديد من المقرر أن يدخل ضمن محفظة الشركة خلال العام الجاري، في ظل خطتها التوسعية التي تعمل على تنفيذها في السوق المصري، لافتا إلى أن المساحة التي تستهدفها الشركة تتراوح بين 200 إلى 300 فدان.

وتابع صبور أن الشركة لديها خطة توسعية كبيرة تعمل على تنفيذها خلال العام الجاري، أطلقت أول مشروعين منها خلال الأسابيع الماضية، أحدهما في القاهرة الجديدة، والثاني في الساحل الشمالي، بمساحة للمشروعين تقدر بنحو 1045 فدان، مشيرا إلى أن المشروعين الجديدين رفعا محفظة أراضي الشركة بواقع 36%.

وأوضح أن المشروع الذي يقام في الساحل الشمالي هو  Summer على مساحة 864 فدان، ، أما مشروع القاهرة الجديدة فأطلقت عليه الشركة اسم At-East  وهو يقام على مساحة 181 فدان.

وتستهدف شركة الأهلي صبور تحقيق مبيعات تعاقدية إجمالية خلال العام الحالي 2024 بقيمة تصل لنحو 30 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات العام الماضي والتي بلغت 12.4 مليار جنيه.