الأثنين 20 مايو

سيارات

هيونداي تتصدر العلامات الأكثر ترخيصا بمصر خلال إبريل


هيونداي أكسنت RB

تصدرت العلامة الكورية "هيونداي Hyundai"، قائمة العلامات التجارية للسيارات "الملاكي زيرو" الأكثر ترخيصا بوحدات المرور في السوق المصري، وذلك خلال شهر أبريل الماضي وللشهر الثاني على التوالي، حيث نجحت في إزاحة العلامة الألمانية "مرسيدس Mercedes" والتي كانت محتلة القمة خلال أول شهرين من 2024.

ووفقا للبيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن شهر أبريل، بلغت أعداد تراخيص سيارات هيونداي الملاكي زيرو نحو 863 سيارة، مما يعني زيادة بفارق 68 سيارة مقارنة بشهر مارس والذي سجلت خلاله نحو 795 سيارة لتستمر في المركز الأول.

وتحتفظ "كيا Kia" بالمركز الثاني للشهر الرابع على التوالي بالرغم من انخفاض أعداد تراخيصها من 722 سيارة مسجلة في مارس، إلى 707 سيارة مسجلة في شهر أبريل، أي فارق 15 سيارة.

وصعدت العلامة الصينية "إم جي MG" من المركز الرابع إلى الثالث خلال شهر أبريل، بعدما ارتفعت أعداد تراخيص سياراتها بوحدات المرور من 512 سيارة في مارس إلى 636 سيارة في أبريل، أي بفارق 124 سيارة.

وتظهر "نيسان Nissan" بالقائمة لأول مرة بعد غيابها عن قوائم شهر يناير وفبراير ومارس لتحتل المركز الرابع في قائمة شهر أبريل حيث سجلت نحو 593 سيارة، وذيلت قائمة العلامات الخمسة الأكثر ترخيصا لسيارات الملاكي زيرو بوحدات المرور خلال أبريل بالعلامة "مرسيدس" والتي هبطت من المركز الثالث إلى المركز الخامس والأخير بالقائمة مسجلة 579 سيارة.

ويشار إلى أن أعداد تراخيص السيارات الملاكي زيرو التى تم التأمين الإجباري عليها وترخيصها بوحدات المرور سجلت ارتفاعا طفيفا خلال شهر أبريل من العام الجاري 2024، حيث سجلت إجمالي 7,724 سيارة، مقابل 7,330 سيارة تم تسجيلها خلال شهر مارس الماضي، أي زيادة بنحو 394 سيارة.. وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن شهر مارس.