الجمعة 20 backend.Sep

عقارات

حسن علام تواصل التوسع بالسعودية باقتناص عقد مشروع جديد في نيوم


حسن علام توقع عقد مشروع جديد في السعودية

وقعت شركة حسن علام للإنشاءات من خلال ذراعها في السعودية عقد مشروع ضخم جديد، ضمن خطة الشركة للتوسع في المملكة واقتناص المزيد من المشروعات.

ويتمثل العقد الجديد الذي وقعته شركة حسن علام للإنشاءات السعودية، في تنفيذ الأعمال الإنشائية لحضانة مرجانية أولية ضمن مبادرة "كاوست" لإحياء الشعاب المرجانية، في نيوم شمال المملكة، وذلك بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست".

ويتضمن المشروع بناء حضانة المرجان الأولية والأعمال الخارجية/البنية التحتية.

وقال حسن علام، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، إن التعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هو شهادة حقيقية على قوة الشراكة والعمل الجماعي في مواجهة التحديات البيئية الملحة في عصرنا. 

وتابع أن مبادرة إحياء الشعاب المرجانية في "كاوست" هي أكبر جهد لإحياء الشعاب المرجانية في العالم، حيث لا تهدف إلى إحياء البيئات البحرية وحمايتها فحسب، بل تعد أيضاً نموذجاً لجهود الحفاظ على البيئة المستدامة".

ويهدف هذا المشروع الطموح إلى الحفاظ على 100 هكتار من النظم البيئية المرجانية النابضة بالحياة في البحر الأحمر واستعادتها وتحسينها لتعطي هذه المبادرة الأمل لكافة الجهود المبذولة عالمياً للحفاظ على الشعب المرجانية.

وستشمل المبادرة حضانة مرجانية على اليابسة تضم ما يقرب من 400 خزان، وأحدث تقنيات تكاثر المرجان بهدف الحفاظ على النظم الإيكولوجية المرجانية الطبيعية في البحر الأحمر وترميمها وتعزيز انتشارها.