الأثنين 08 يوليو

بنوك وبورصة

أكت فاينانشال تنشئ حساب خاص لضمان استقرار حركة السهم


البورصة المصرية

تضمنت نشرة طرح شركة "أكت فاينانشال" بالبورصة المصرية، إنشاء حساب خاص لضمان استقرار حركة تداول السهم لمدة شهر عقب الطرح لكامل الأسهم المطروحة بالطرح العام والبالغة 60 مليون سهم.

كما تضمنت النشرة، الموافقة على شراء أسهم خزينة بنسبة لا تتجاوز 10% من رأسمال الشركة، على أن يتم شراء أسهم الخزينة من خلال السوق المفتوح لمدة لا تقل عن شهر، وبحد أقصي ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ بداية التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية.

واشترطت نشرة الطرح أن يكون الشراء في حالة انخفاض سعر السهم السوقى عن سعر الاكتتاب (Treasury Shares).

كشفت نشرة طرح "أكت فاينانشال" عن إجمالي القيمة السوقية للشركة قبل وبعد زيادة رأس المال المقرر عبر الطرح العام والخاص بالبورصة المصرية.

وأوضحت نشرة الطرح أن رأسمال الشركة قبل الزيادة يبلغ 2.2 مليار جنيه، فيما تستهدف الشركة زيادة رأسمالها بقيمة الطرح البالغة 1.04 مليار جنيه لتصبح 3.24 مليار جنيه.

وأوضحت أن عدد الأسهم المقرر طرحها بالبورصة المصرية، والبالغة 360 مليون سهم توزاي 32% من أسهم الشركة.

وتضمنت نشرة الطرح حظر بيع على كافة أسهم المساهمين القدامى بالشركة تبلغ 12 شهرًا، بالإضافة إلى حظر بيع 24 شهرًا لحصص إدارة الشركة والمساهمين الرئيسيين.

وتوزع الأسهم المقرر طرحها والبالغة 360 مليون سهم، بين 300 مليون سهم للطرح الخاص، و60 مليون سهم مخصصة للطرح العام بحصة توزاى نحو 32% من أسهم الشركة.

وأوضحت نشرة اكتتاب "أكت فاينانشال" أن النسبة المطروحة من الشركة تبلغ 32%، مبينة أن سعر الطرح يبلغ 2.9 جنيه للسهم، وأن القيمة العادلة تبلغ نحو 4.54 جنيه للسهم، بهدف الوصول لحصيلة تقدر بنحو 1.040 مليار جنيه.

ومن المقرر أن يبلغ الحد الأقصى للطلب في الطرح العام 1,75 مليون سهم، بحد أدنى ألف سهم.

في حين يبلغ الحد الأدنى للطلب بالطرح الخاص 1,75 مليون سهم للأفراد، و3.5 مليون للمؤسسات.

من المقرر فتح باب الاكتتاب العام يوم 9 يوليو المقبل حتى يوم 23 من الشهر نفسه، فيما تقرر فتح الاكتتاب الخاص يوم 9 يوليو المقبل حتى يوم 18 من الشهر نفسه.