الخميس 04 يوليو

اقتصاد

مصادر: تغييرات شاملة في وزراء المجموعة الاقتصادية.. 8 حقائب وزارية مرشحة للتغيير


الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشفت مصادر مطلعة، عن تغيرات شاملة في وزراء المجموعة الاقتصادية ضمن التغييرالوزاري الجديد، الذي قد يشمل أكثر من 20 جقيبة وزارية .

ووفقاً لمصادر ومعلومات متداولة، من المقرر، أن يتم حلف اليمين الدستوري؛ لحكومة  الدكتور مصطفي مدبولي الثانية غدا برئاسة الجمهورية.

وبحسب المصادر، فقد شملت التغيرات الوزارية في المجموعة الاقتصادية  8 حقائب هي:  المالية والصناعة والتجارة والزراعة والتموين والإسكان و قطاع الأعمال العام والكهرباء والبترول.

وبحسب المصادر أيضاً توصلت التشاورات التى يجريها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس اوزراء إلى اختيار أحمد كوجك وزيرا للمالية خلفا لدكتور محمد معيط، وتعيين  الفريق كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة معا، وتم اختيار  المهندس شريف الشربيني، لتولى حقيبة وزارة الإسكان والمرافق العامة بدلا من الدكتور عصام الجزار.

وعلى صعيد وزارة  التموين فقد شهد التعديل  الوزاري المرتقب تعيين الدكتور شريف فاروق  وزيرا لـ وزارة التموين والتجارية الداخلية، كما  من المتوقع أن يتولى الدكتور محمود عصمت، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأشارت المصادر، إلى تولي حسن الخطيب، وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وتولي الدكتور أسامة الأزهري، وزارة الأوقاف، كما يتولى الدكتور أحمد كوجاك، وزارة المالية.

ولفتت المصادر، إلى تولي المستشار عدنان الفنجري، وزارة العدل، وكريم بدوي وزارة البترول والثروة المعدنية، كما يتولى الدكتور بدر عبد العاطي الخارجية، كما يتولى علاء فاروق، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.