الجمعة 05 يوليو

أخبار عامة

هشام طلعت مصطفى : 1,6 تريليون جنيه حجم المبيعات المتوقعة لمشروع ساوث ميد


هشام طلعت مصطفى - ساوث ميد

أكد هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة أن قيمة المبيعات المتوقعة لمشروع "ساوث ميد" في الساحل الشمالي الغربي تبلغ حوالي 1.6 تريليون جنيه، أي ما يقرب من 35 مليار دولار أمريكي.

وأشار في تصريحات له إلى أن هذه ستكون أكبر قيمة مبيعات لمشروع سياحي عقاري متكامل في تاريخ مصر.

وأضاف هشام طلعت أن المشروع حقق في غضون ساعات قليلة مبيعات حقيقية بلغت 60 مليار جنيه، وهو رقم غير مسبوق في مصر أو المنطقة العربية في أي مشروعات عقارية أو سياحية.

وأشار إلى أن هذا يؤكد أن الاستثمار المحلي قادر على توليد وتطوير مشروعات تضاهي المشروعات العالمية لخلق طلب عالمي جديد بنوعية راقية جداً من الخدمات الفندقية والترفيهية والشاطئية.

وأضاف أنه في ضوء الدور الذي تقوم به مجموعة طلعت مصطفى TMG فإن مبيعات المشروع ستؤدي إلى تعظيم عوائدها بشكل مباشر، وبالتالي خلق قيمة مضافة تعود بالفائدة على مساهمي الشركة والاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أنه سينتج عن تحقيق المبيعات المتوقعة للمشروع أثر إيجابي مباشر للاقتصاد الوطني، من خلال زيادة حوالي 2.4 تريليون جنيه إضافية إلى الناتج القومي الإجمالي، حيث أن النسبة المتعارف عليها أن كل جنيه واحد يتم إنفاقه في مجال المبيعات العقارية يسهم في توليد 1.5 جنيه في الناتج القومي الإجمالي، وبالتالي سيولد هذا المشروع دخلاً حقيقياً للدولة المصرية، من خلال مشاركتها في المشروع، عبر حصة الدولة في أراضي المشروع، وعوائد الضرائب السيادية المباشرة، نحو تريليون جنيه، أي ما يقرب من 21 مليار دولار، وعليه، فإن الحصيلة من الضرائب السيادية في الموازنة العامة للدولة سترتفع لما يقرب من 283 مليار جنيه.

أبرز تصريحات هشام طلعت مصطفى عن مشروع ساوث ميد

وأضاف أنه سيكون هناك توليد لفرص عمل جديدة تصل إلى 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة من خلال الصناعات المرتبطة بالإنشاء والتشييد والخدمات والصناعات التكميلية الأخرى، حيث أن مُعدل توفير فرصة عمل واحدة يكون بإنفاق 450 ألف جنيه سنوياً، وفقاً لبيانات مدققة معلنة من الحكومة المصرية.

وأوضح أيضا أن المشروع يقام على مساحة 23 مليون متر مربع، باستثمارات تريليون جنيه، أي بما يعادل نحو 21 مليار دولار، من خلال مجموعة طلعت مصطفى  TMG بما لها من تاريخ طويل مشهود في تطوير المدن الحديثة المتكاملة والذكية والفنادق ذات السمعة الفريدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد عقد مؤتمراً صحفياً موسعاً اليوم الثلاثاء في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للإعلان عن تفاصيل مشروع "ساوث ميد" في منطقة الساحل الشمالي الغربي، بشراكة استثمارية جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"مجموعة طلعت مصطفى القابضة"، الشريك في المشروع من جانب القطاع الخاص.