الجمعة 20 backend.Sep

اقتصاد

أحمد الوكيل: مصر مركز عالمي للتصنيع والتصدير بفضل اتفاقيات التجارة الحرة


أحمد الوكيل رئيساً لاتحاد الغرف التجارية

أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، أن مصر أصبحت أرض الفرص الواعدة مجددًا، مشيرًا إلى أن السوق المصري الذي يتجاوز 100 مليون مستهلك قد توسع ليشمل أكثر من 3 مليارات مستهلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع العالم العربي، وأفريقيا، والاتحاد الأوروبي، وتركيا، والولايات المتحدة.

وفي كلمته خلال مجلس الأعمال المصري الصربي، دعا الوكيل المستثمرين الصرب إلى استخدام مصر كمركز للتصنيع المشترك للتصدير إلى هذه الأسواق بدون جمارك وبتكلفة شحن منخفضة للغاية.

وقال الوكيل: "مع اتفاقية التجارة الحرة المقبلة مع صربيا، فإن تعاوننا الثنائي سيتنامى، وعلينا أن نحوله إلى تعاون ثلاثي يستهدف كل تلك الأسواق الواعدة في مناطق التجارة الحرة".

وأضاف أن دعم سيدات الأعمال كان من أولويات الاتحاد منذ عقد من الزمن، حيث تم إنشاء لجنة سيدات الأعمال في الإسكندرية، ثم في جميع الغرف التجارية المصرية، لرفع مستوى الوعي وتقديم الخدمات والمعونة الفنية لسيدات الأعمال والشركات الناشئة النسائية.

وأشار الوكيل إلى أن أكثر من 50٪ من المستفيدين من مشاريع منح الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات العشر الماضية كانوا من الشباب، وأكثر من 60٪ كانوا من النساء، مؤكدًا أن الاتحاد يعمل على زيادة حصتهم في المستقبل.