الجمعة 20 backend.Sep

سيارات

سيارات ستيلانتس تستحوذ على 22% من سوق الشرق الأوسط وأفريقيا


شاحنات تابعة لشركة ستيلانتس برو وان - الصورة من الموقع الرسمي لشركة ستيلانتس

تصدّرت شركة ستيلانتس برو وان (Stellantis Pro One) سوق السيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في النصف الأول من عام 2024، وفق بيانات حصلت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

ووصلت الحصة السوقية لشركة "ستيلانتس برو وان" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 22.2% في النصف الأول من عام 2024.

بالإضافة إلى ذلك، حافظت الشركة على المركز الأول في كل من المنطقة الاقتصادية الأوروبية الـ30 وأميركا الجنوبية.

وتؤكّد النتائج الرائعة على الحضور القوي لـ"ستيلانتس برو وان" في الأسواق العالمية، وتضعها على المسار الصحيح لتحقيق هدفها بالسيطرة على سوق المركبات التجارية العالمية بحلول عام 2027.

وتشمل "ستيلانتس برو وان" 6 علامات تجارية، وهي: ستروين (Citroën)، وفيات بروفيشنال  (FIAT Professional)، وأوبل (Opel)، وبيجو (Peugeot)، ورام (Ram)، وفوكسهول (Vauxhall).

قال نائب الرئيس الأول لشركة ستيلانتس لأعمال المركبات التجارية، زافييه بيجو: "تعكس نتائج اليوم سلامة إستراتيجيتنا للمركبات التجارية".

وأضاف: "يستمر هجوم منتجاتنا، الذي يتضمّن 12 مركبة مُجددة تغطي قطاعات صغيرة ومتوسطة الحجم وكبيرة، مع عمليات تسليم رام بروماستر الكهربائية الجديدة في أميركا الشمالية، وفيات تيتانو الجديدة، وهي شاحنة بيك أب سعة طن واحد في أميركا الجنوبية".

وتهدف "ستيلانتس برو وان" إلى مضاعفة الإيرادات، ومزيج من السيارات الكهربائية بنسبة 40%، مع البطاريات وخلايا وقود الهيدروجين وتقنيات الدفع الموسعة.

وعلى هذا النحو، ستُسهم "برو وان" بقوة في تحقيق أهداف "ستيلانتس" للوصول إلى مزيج مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية بنسبة 100% في أوروبا، و50% من مبيعات سيارات الركاب والشاحنات الخفيفة الكهربائية التي تعمل بالبطارية في الولايات المتحدة بحلول عام 2030.

كما تُعدّ "برو وان" جزءًا كاملًا من طموح الشركة لتصبح شركة خالية من الكربون بحلول عام 2038، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

بالإضافة إلى ترسيخ نفسها بوصفها الشركة رقم 1 في 3 مناطق، سجلت "ستيلانتس برو وان" وعلامات ستيلانتس التجارية العديد من الإنجازات الأخرى في النصف الأول من عام 2024.

وحققت "ستيلانتس برو وان" المركز الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال المركبات التجارية بحصة سوقية تبلغ 22.2%، وحصة قطاعية تبلغ 30.8% في قطاع سيارات الفان.

وكانت شركة فيات العلامة التجارية رقم 2 بحصة سوقية تبلغ 14.3%، كما احتلت المركز الثاني في مبيعات سيارات الفان بحصة سوقية تبلغ 16.7%.

أمّا "فيات فيورينو" فكانت هي الشاحنة الصغيرة الأكثر مبيعًا بحصة قطاعية تبلغ 11.1% في مبيعات سيارات الفان، بحسب البيان الذي أصدرته الشركة واطّلعت منصة الطاقة المتخصصة على تفاصيله.

وتُدعم نتائج ستيلانتس برو وان بصفة خاصة من قبل الجزائر وتركيا ودول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والكويت والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان).

احتفظت "ستيلانتس برو وان" على المركز الأول في مجال المركبات التجارية، بحصة سوقية تزيد على 28.5%، وزيادة في الحجم بنسبة 4% على أساس سنوي.

وفي ألمانيا، كان النمو ملحوظًا بصورة خاصة مع زيادة بنسبة 4% في حصة السوق، وزيادة المبيعات بأكثر من 45%.

ووفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، استمرت ريادة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، بحصة سوقية تزيد على 31.9%.