الجمعة 20 backend.Sep

سيارات

نسخة الأسواق العالمية من "هافال H9" في أول ظهور رسمي لها


نسخة الأسواق العالمية من هافال H9

في شهر يناير من العام الجاري كشفت علامة "هاڤال Haval" الصينية عن الجيل الثاني من سيارتها الـSUV كاملة الحجم H9 ولكن في نسخة السوق المحلي، ومؤخرًا تم الكشف عن الصور الرسمية للنسخة الموجهة إلى الأسواق العالمية، حيث يتوقع أن يتم فتح باب حجوزاتها خلال أغسطس الجاري.

واستنادًا على صور السيارة الجديدة لا تظهر اختلافات واضحة بين تصميم النسخة العالمية والنسخة الصينية، فتحتوي الواجهة على مصابيح أمامية مربعة الشكل داخل كل منها إضاءة نهارية على شكل دائرة LED، وفي المنتصف تأتي الشبكة الأمامية مكونة من مجموعة من القضبان الأفقية السميكة، يتوسطها حروف اسم العلامة

في الخلف يستقر زوج من المصابيح مربعة الشكل عند كل جانب في وضع رأسي، أما باب الشنطة الذي يُفتَح من الجانب فيحتوي على صندوق للإطار الاحتياطي.. وبالنسبة للأبعاد الخارجية الخاصة بـ"هافال H9" المحلية فهي 5,070 مم طول، 1,960 مم عرض، 1,930 مم ارتفاع، و2,850 مم طول قاعدة العجلات.. ومن المتوقع أن تتماثل معها أبعاد النسخة العالمية.

ويستمر التطابق بين النسختين في المقصورة الداخلية التي تتسع لسبعة مقاعد، حيث تحتوي لوحة القيادة على عجلة قيادة بيضاوية ذات أربعة أذرع، وفي المنتصف شاشة تحكم مركزية مقاس 14.6 بوصة، إلى جانب فتحات تكييف مستطيلة الشكل، وذراع ناقل السرعات الضخم، ومجموعة كبيرة من أزرار التحكم.  

بالنسبة لمنظومة القوة تتوفر H9 باختيارين؛ الأول بنزين سعته 2.0 لترًا بإمكانه توليد قوة 218 حصان مع 380 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، أما الثاني فهو ديزل وسعته 2.4 لترًا قادر على توليد قوة 184 حصان و480 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات.. ومن المحتمل إضافة اختيار ثالث وهو المحرك V6 ذي سعة 3.0 لترًا الذي طورته "جريت وول موتورز" ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات، ولكن لم يتم تأكيد ذلك بشكل رسمي بعد.

بالنسبة لنسخة الصين من "هافال H9" فمن المتوقع تدشينها رسميًا خلال فعاليات معرض "تشينجدو" التي تبدأ يوم 30 من شهر أغسطس الجاري، ووفقًا لوكلاء العلامة يقدر السعر المبدأي للسيارة بحوالي 188,800 يوان (ما يعادل مليون و299 ألف جنيه مصري بدون تكاليف الشحن والجمارك).