السبت 21 backend.Sep

سيارات

فيتنام تدعم أسعار الكهرباء لتشجيع المواطنين على استخدام السيارات الكهربائية


سيارات كهربائية

تخطط فيتنام لدعم أسعار الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، كجزء من جهودها لتعزيز استخدام المركبات الكهربائية والوفاء بالتزاماتها المتعلقة بانتقال الطاقة.

وقالت الحكومة في فيتنام في بيان في نهاية الأسبوع الماضي، إنه من المقرر تقديم خطة الدعم إلى الحكومة المركزية بحلول منتصف سبتمبر المقبل للموافقة عليها، بحسب ما ورد في وكالة "رويترز"

وتستهدف الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، موطن شركة VinFast لصناعة السيارات الكهربائية، الحياد الكربوني بحلول عام 2050، بما يتماشى مع الالتزام الذي قطعته الاقتصادات المتقدمة.

يوجد في البلاد حاليًا ما يزيد قليلاً عن 150.000 منفذ لشحن المركبات الكهربائية، معظمها مملوك ومدار من قبل شركة VinFast.

وقالت الحكومة في البيان إن «انتقال الدول الى الطاقة الخضراء والصديقة للبيئة مهمة أساسية وهامة في عملية تحقيق أهداف التنمية الخضراء وفي الوفاء بالتزامات فيتنام الدولية».

ستعمل الحكومة أيضًا على حوافز لإنتاج وواردات المركبات الكهربائية، وللمستخدمين للتحول من سيارات محرك الاحتراق الكربوين الداخلي إلى المركبات الكهربائية للمحافظة على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، وفقًا للبيان.

وقال البيان إن فيتنام ستضمن أن جميع المناطق الحضرية سيصبح لديها أنظمة شحن عامة للمركبات الكهربائية، مضيفًا أنه سيتم إصدار مجموعة موحدة من المعايير الفنية لهذه المحطات بحلول نهاية هذا الشهر.

وطرحت الدولة في وقت سابق سياسات لإعفاء رسوم التسجيل وخفض ضريبة الاستهلاك الخاصة للمركبات الكهربائية الجديدة.