السبت 21 backend.Sep

سيارات

اهتمام مصري بجذب الشركات العاملة في مجال السيارات الكهربائية


اهتمام مصري بتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أكد الدكتور عمرو فاروق نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي للتنمية التكنولوجية، أنّ سباقات الرالي تتجاوز كونها مجرد رياضة مثيرة للإعجاب، لتتحول إلى حجر الزاوية في استراتيجية مصر لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية.

وأوضح فاروق في حوار خاص مع برنامج «صباح العلمين»، أنّ السباقات تساهم بشكل مباشر في تطوير الكوادر الهندسية والفنية القادرة على التعامل مع أحدث التقنيات في مجال السيارات الكهربائية، ما يمثل مطلبًا أساسيًا لجذب الاستثمارات الأجنبية الضخمة إلى هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى أنّ الدولة تبذل جهودًا مضنية لتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار في مجال السيارات الكهربائية، من خلال تعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات البحثية والشركات الصناعية، وأثمرت الجهود عن تدريب أكثر من 2000 مهندس مصري على أحدث التقنيات في هذا المجال خلال السنوات الخمس الماضية.

وتحدّث عن أهمية الرالي في خلق فرص عمل جديدة للشباب، حيث يتيح هذا النوع من السباقات العديد من الوظائف في مجالات التصميم والهندسة والصيانة والتسويق.

وأتمّ فاروق حديثه بالتأكيد على أنّ منظومة دعم الابتكار وريادة الأعمال في مصر تشهد تطورا ملحوظا، ما يساهم في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ناجحة تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.