السبت 29 يونيه

عقارات

زيارة تفقدية لوزيرة التعاون الدولي ورئيسة البنك الأوروبي لـ "فلك ستارت أبس" مسرعة أعمال الشركات الناشئة


الدكتورة رانيا المشاط

قامت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ترافقها أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بزيارة تفقدية لمسرعة أعمال الشركات الناشئة “فلك ستارت أبس”.

حضر الزيارة كل من ويوسف السماع، العضو المنتدب لشركة فلك ستارت أبس، وأحمد جمعة، العضو المنتدب لشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، ومحمود الزهيري، العضو المنتدب لشركة (EFG-EV) وخالد أبو شادي، الرئيس التنفيذي لـ (Teradix)، ومحمد عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة (Youspital).

كانت فلك ستارت أبس قد دُشنت من قبل شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار بهدف دعم الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا، ولدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر والمنطقة العربية.

وتأتي الزيارة التفقدية ضمن فعاليات زيارة رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لمصر وهي الزيارة الخارجية الأولى لها في المنطقة منذ توليها منصبها في شهر أكتوبر الماضي.

خلال الزيارة أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على الاهتمام الكبير الذي تبديه الدولة المصرية لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال ولتشجيع الشركات الناشئة، التي تمثل من أهمية كبرى في نشر الأفكار الجديدة والمبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة، ودفع أجندة التنمية الوطنية المصرية.

وأشارت المشاط إلى ان شركة فلك ستارت أبس، تعد نموذج رائد لمسرعات الأعمال التي تهدف إلى تشجيع الشركات الناشئة ودعمها بما يعزز الاستراتيجية التوسعية لها وتحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة.

وأكدت على أن وزارة التعاون الدولي تسعى من خلال الشراكات الدولية إلى دعم مبادرات الابتكار وريادة الأعمال، وهو ما ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتضم المحفظة الجارية للوزارة عدد 34 مشروعًا في مجال الابتكار وريادة الأعمال بقيمة قدرها مليار دولار، تعمل على تنفيذ الـ 13 من أهداف التنمية المستدامة، وأوضحت أن الاقتصاد المصري يمتلك فرصًا كبيرة وهائلة لتطوير آليات سوق العمل في ظل صعود رواد الاعمال والمبتكرين في قطاع التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية.

وشددت على أن الحكومة تستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للشركات الناشئة عن طريق توفير آليات الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة وتحفيز الاستثمار في الابتكار.

وخلال الزيارة استمعت المشاط، ورئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لعرض مطول من أحمد جمعة، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، عن الشركة التي تأسست في عام 2017، بالشراكة بين الحكومة المصرية والصندوق السعودي للتنمية، للعمل على تطوير منظومة ريادة الأعمال في مصر على مستوى الشركات الناشئة، مع الحفاظ على المعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة الدولية.