الخميس 26 backend.Sep

عقارات

ماذا حدث خلال فاعليات اليوم الأول من معرض سيتي سكيب مصر؟


انطلاق فاعليات معرض سيتي سكيب

حشدت الشركات العقارية أعدادا كبيرة من المسوقين لجذب العملاء الوافدين إلى معرض سيتي سكيب خلال اليوم الأول لفاعلياته التي انطلقت اليوم، إذ بدأ اليوم بالافتتاح والذي قام به الدكتور وليد عباس نائب وزير الإسكان لقطاع التخطيط والمشرف على مكتبه.

وأكد عباس، أن معرض سيتي سكيب يمثل فرصة للتواصل بين المطورين والمستثمرين ومتخذي القرار بالدولة، وهو ما يتيح للمسئولين الاطلاع الدائم على مستجدات الأسواق العقارية، والتحديات التي تواجه السوق، ومعرفة رؤية ومتطلبات المطورين، ودراستها، والعمل علي تيسير وفتح مجالات وفرص استثمارية بالمجال العقاري، وتقديم فرص استثمار جيدة.

وأشار الدكتور وليد عباس، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، توفر العديد من الآليات لإتاحة الأراضى بمختلف أنواعها سواءً للمستثمرين المصريين أو الأجانب، بجانب إتاحة وتوفير الأراضى والوحدات السكنية بمختلف أنواعها بما يتلاءم مع احتياجات المواطنين بمختلف شرائحهم. 

وبحسب بيانات شركة إنفورما ماركتس المنظمة للمعرض، تجاوز عدد الزائرين فى اليوم الأول للمعرض، 10 آلاف زائر، وهو ما فتح الباب أمام الشركات العارضة لتقديم العروض التسويقية من خلال فرق التسويق والمبيعات التابعة لها.
وتأتي النسخة الحالية من معرض سيتي سكيب والتي تحمل الرقم 13، وسط رهان من الشركات العقارية على استمرار النشاط والرواج في حركة البيع والشراء، ما يضمن لها تحقيق المزيد من الإيرادات البيعية، وهو ما دعمته خطط التوسع الداخلي والخارجي بمشروعات عملاقة، في مواجهة مزاعم حدوث فقاعة عقارية خلال الفترة المقبلة.
ويشارك في المعرض خلال العام الجاري نحو 80 مطور عقاري يعرضون نحو 1000 مشروع، تتوزع على مختلف مناطق الجمهورية، وتتركز غالبيتهم في شرق القاهرة سواء العاصمة الإدارية الجديدة أو التجمع الخامس والسادس ومدينة مستقبل سيتي، وغرب القاهرة في 6 أكتوبر والشيخ زايد وتوسعاتهما، وأيضا في العين السخنة، فيما كان هناك اهتمام كبير من الشركات بعرض مشروعاتها في الساحل الشمالي.