الجمعة 27 backend.Sep

بنوك وبورصة

الرقابة المالية توافق على اندماج شركات فيركيم وابوزعبل وأسوان للأسمدة


الأسمدة

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في تعديل رأس المال المرخص به ليصبح 2 مليار جنيه

وأضافت الرقابة المالية في بيان ، أن تقرير الإفصاح يتضمن تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة و دمج كل من شركة أسوان للأسمدة و الصناعات الكيماوية (مندمجة) و شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية (مندمجة) في شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات (الدامجة).

"وما يترتب عن ذلك رفع رأسمال الشركة من 35.1 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه موزعًا على 400 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم نتيجة الإندماج، وذلك بمراعاة الآتي:

-التزام فيركيم مصر للأسمدة بنشر تقرير افصاح بعد الاندماج مرفقًا بدراسة القيمة العادلة لسهم الشركة بعد الاندماج معدة من أحد المستشارين الماليين المقيدين بسجل الهيئة وتقرير مراقب الحسابات عليها قبل بدء التداول على أسهمها بالبورصة المصرية بيومين عمل.

-التزام المساهمين الرئيسيين في فيركيم مصر بعد الاندماج بالاحتفاظ بنسبة 51% من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال الشركة وبما لايقل عن 25% من إجمالي أسهم الشركة وذلك حتى اعتماد القوائم المالية للسنة التي يتم فيها تحقيق شرط الربحية الوارد بالبند 8 من المادة 7 من قواعد القيد أو مرور 24 شهرًا من تاريخ قيد الأسهم الناتجة عن الاندماج بالبورصة وعلى أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لرأسمال الشركة لذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية.

-التزام المساهمين الرئيسيين ومجموعاتهم المرتبطة بعد الاندماج بمراعاة أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

-الالتزام باستيفاء شروط استمرار القيد بالبورصة المصرية خلال 6 أشهر من تاريخ قيد الأسهم الناتجة عن الاندماج بالبورصة ويجوز مد تلك المدة بقرار من البورصة في ضوء مبرارات ذلك وفي حال شطب قيد أسهم الشركة من البورصة تلزم بشراء أسهم المتضريين.

يشار إلى أن فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، سجلت أرباحاً بلغت 37.04 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 18.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 226.08 مليون جنيه، مقابل 194.31 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.