السبت 05 اكتوبر

عقارات

سميح ساويرس يبيع حصته في مشروع بالإمارات لمستثمرين آخرين


المهندس سميح ساويرس

تعتزم شركة أوراسكوم للتنمية، المملوكة لرجل الأعمال سميح ساويرس وآخرين، التخارج من مشروع في مدينة رأس الخيمة الإماراتية، خلال الفترة المقبلة، وذلك لصالح مستثمرين آخرين، على أن تصل قيمة الصفقة إلى ما بين 25 إلى 30 مليون دولار.

وكشف عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، أن شركة اوراسكوم للتنمية تسعى من خلال هذا التخارج إلى تعزيز سيولة الشركة التي أصبحت قوية مؤخرًا، مما يتيح لها إقامة مشاريع جديدة، لافتا غلى أن الشركة المشترية قد تكون أكثر قدرة على إدارة المشروع بعد أن تم تطويره بواسطة أوراسكوم.

وفيما يتعلق بالخطط التمويلية للشركة، كشف الحمامصي أن الشركة بدأت في خطوات إصدار سندات في سويسرا بقيمة 100 مليون فرنك، لتمويل توسعاتها، مشيرا إلى أن الإصدار حاليًا في مرحلة الإغلاق بفائدة 4% على مدى 5 سنوات.

وتمتلك شركة أوراسكوم للتنمية 100 مليون متر مربع من الأراضي، 40% منها تم تطويرها أو هي قيد التطوير. تشمل مشاريعها 33 فندقًا فاخرًا تضم أكثر من 7000 غرفة في مناطق مختلفة، وبدأت أعمالها بإنشاء مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر في مصر، ثم توسعت لاحقًا إلى دول عمان والمغرب والإمارات والجبل الأسود وسويسرا والمملكة المتحدة، بحسب بيانات الموقع الرسمي للشركة القابضة.