الأحد 06 اكتوبر

سيارات

الإعلان عن أسعار "هيونداي توسان" فيس ليفت بالسوق المصري


هيونداي توسان فيس ليفت

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو GB Auto (وكيل علامة هيونداي في السوق المصري) عن الأسعار الرسمية لنسخة الفيس ليفت من الكروس أوفر SUV المدمجة "توسان Tucson"، والتي كان أول ظهور لها في صور تشويقية خلال شهر أغسطس الماضي.

تتوفر السيارة في 5 فئات ولكنهم لا يزالون غير متاحين رغم الإعلان عن أسعارهم، وتأتي الفئتين الأولى والثانية بفارق 40 ألف جنيه عن سعر النسخة السابقة، بينما الفئة الثالثة بزيادة 50 ألف جنيه، والرابعة 120 ألف جنيه، أما الفئة الأخيرة N-Line فهي لم تكن متاحة من قبل.. وبالنسبة للأسعار الجديدة المعلنة فهي كما يلي:

الفئة Blaze بسعر 1,890,000 جنيه

الفئة Redline بسعر 1,990,000 جنيه

الفئة Night بسعر 2,200,000 جنيه

الفئة Black Diamond بسعر 2,370,000 جنيه

الفئة N-Line بسعر 2,525,000 جنيه

منظومة القوة

تستمر "توسان" الفيس ليفت بنفس منظومة القوة التي كانت متاحة بها من السابق في السوق المصري، حيث تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 180 حصان وأقصى عزم دوران 265 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة DCT مزدوج القابض ذي 7 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.0 ثواني. أما الفئة الأعلى N-Line فتعمل بنظام الدفع الرباعي HTRAC.

 أنظمة السلامة

تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:

عدد 6 وسائد هوائية (أمامية وجانبية وستارية)

فرامل مانعة للانغلاق ABS

برنامج ثبات إلكتروني ESP

فرامل يد إلكترونية EPB

خاصية التعليق التلقائي  Auto Hold 

نظام تحكم عند صعود مرتفع HAC

فرامل تحكم عند نزول منحدرات DBC

نظام المساعدة في ثبات المقطورة TSA

مثبت ومحدد سرعة

حساسات ركن أمامية وخلفية

كاميرا خلفية

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS

تحذير من انخفاض سائل تنظيف الزجاج

وتأتي الفئة الثانية بنفس تجهيزات الفئة الأولى.. ولكن بالإضافة لما سبق تتفوق الفئة الثالثة بحصولها على (حساسات ركن جانبية، كاميرا 360، نظام تحذير البقعة العمياء، رؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية).. وأخيرًا تنفرد الفئتين الرابعة والخامسة بـأنظمة (مثبت سرعة ذكي، تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي FCW، البقاء في الحارة المروية والحفاظ على المسار).