الثلاثاء 22 اكتوبر

عقارات

أين استثمر أصحاب المدخرات أموالهم في العام الجاري؟.. عقار ماب يجيب


عقارماب يكشف عن شروط العملاء لاختيار الشركات عند شراء العقارات

حظت الأوعية الادخارية مثل العقارات والذهب وأسهم البورصة على اهتمام كثير من المستثمرين في مصر خلال العام الجاري، وتحديدا في الربع الأول، وقت الاضطرابات التي شهدتها أسعار الصرف، وعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر قبل صفقة رأس الحكمة.

ووفق التقرير السنوي العقاري من عقارماب لعام 2024  فإن العقارات استحوذت على النصيب الأكبر من اهتمامات المستثمرين بارتفاع نسبته 5% عن العام الماضي، مشيرا إلى ان الذهب جاء في المرتبة الثانية، تلاه الشهادات البنكية كخيار مفضل لاستثمار المدخرات الخاصة بالعملاء من مستخدمي الموقع، والذي يبلغ عددهم 2 مليون عميل وزائري شهريًا.

وأشار تقرير عقار ماب أنه زاد الإقبال على الاستثمار في الذهب عام 2024، حيث وصلت النسبة التي تفضل استثمار مدخراتهم في الذهب إلى 18% من نسبة المشاركين في الدراسة في هذا العام، مقابل 8% فقط في عام 2022.

وأظهرت الدراسة أيضًا اتجاه الطبقة مرتفعة الدخل للاستثمار في العقارات، ثم الاستثمار في العملات الأجنبية والشهادات البنكية، كما اتجهت الطبقة متوسطة الدخل إلى الاستثمار في العقارات في المرتبة الأولى، يليها في المرتبة الثانية الاستثمار في الذهب.

واعتمدت الدراسة على تحليل شامل للسوق العقاري ورصد تفضيلات ما يزيد على ا، هم عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يبحثون عن عقارات للبيع أو الإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد.